رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترامب يدعو لتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية بعد تجربتها الباليستية

الأحد 14/مايو/2017 - 02:41 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أ ش أ
طباعة
دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فرض "عقوبات أقوى" ضد كوريا الشمالية ردا على إجرائها تجربة إطلاق جديدة لصاروخ باليستي.
وعد البيت الأبيض - في بيان له وفقا لشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد، هذه التجربة الباليسيتة بأنها "استفزازًا متهورًا"، وأن هذا الاستفزاز الأخير بمثابة دعوة لجميع الدول لفرض عقوبات أشد صرامة ضد كوريا الشمالية.
يذكر أن هذه ثاني تجربة صاروخية تجريها بيونج يانج في غضون أسبوعين، حيث كانت المرة الأولى لها منذ انتخاب مون جي إن رئيسا لكوريا الجنوبية هذا الأسبوع.
وعقب هذه التجربة الصاروخية الجديدة، أعلن المتحدث باسم الرئاسة في سول أن الرئيس الجديد سيعقد اجتماعا طارئا مع مستشاريه الأمنيين بهذا الشأن.
يذكر أن الحكومة اليابانية احتجت على كوريا الشمالية اليوم الأحد عقب آخر تجربة لإطلاق صاروخ باليستى صباح اليوم.
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا وفق ما نقلته صحيفة "نيكاي" اليابانية، "إن هذه الصواريخ المتكررة التي تقوم بها كوريا الشمالية تشكل تهديدا خطيرا لبلدنا وأنها تشكل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي".
وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن الصاروخ يعتقد أنه سقط فى بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة التى تربط المياه الإقليمية اليابانية.
وقال وزير شئون مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا، فى مؤتمر صحفى، إن الصاروخ تم إطلاقه حوالى الساعة 5:28 صباحا بتوقيت اليابان من الساحل الغربى لكوريا الشمالية وحلق لمدة 30 دقيقة، وعقد مجلس الأمن القومي الياباني اجتماعا وزاريا لبحث هذا الحادث.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟