رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إصدار كارت المواطن للتأمين الصحي بالتعاون مع "الاتصالات"

الأحد 14/مايو/2017 - 12:53 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
عزة الراوي
طباعة
افتتح، صباح اليوم الاثنين، كل من المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، أول مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية تحت شعار Smart Health…Better Life الذي تنظمه جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بُعد.
وأكد وزير الاتصالات، في كلمته الافتتاحية، الدور الذي تلعبه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة التنمية والاهتمام بالمنظومة الصحية في مصر باعتبارها أولوية للدولة المصرية كلها.
وأضاف القاضي أن قطاع الصحة يشهد، اليوم، نموًّا ملحوظًا من خلال التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الصحة والسكان، حيث تعتمد البنية الأساسية لوزارة الصحة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن نجاح المنظومة الصحية يعتمد على استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في العلاج عن بُعد، مثل ميكنة منظومة الإسعاف وتتبُّع السيارات، مشيرًا إلى أنه يتم التعاون مع وزارة الاتصالات لإصدار كارت المواطن الخاص بمنظومة التأمين الصحي من خلال الاعتماد على قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على أنه دون الاعتماد على التكنولوجيات المتقدمة في الرعاية الصحية لن يتقدم هذا القطاع.
وقال المهندس علاء الخشن، نائب رئيس جمعية اتصال: إن "المؤتمر الذي تنتهي فعالياته غدًا الاثنين يهدف إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من استخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي، والوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التى تقدمها الدولة للمواطن المصرى البسيط، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها، حيث يعتبر المؤتمر هو نقطة البداية لتشكيل الوعى المجتمعى لأهمية التكنولوجيا فى كل المجالات سواء التعليم الطبى عن بُعد، والإدارة الطبية والعلاج عن بُعد وأهمية تدبير التمويل المناسب لمثل هذه المشروعات.
وأضاف الخشن "أن أبرز محاور المؤتمر تتمثل في: العلاج عن بُعد: الفرصة والتحدي، العلاج عن بُعد لمختلف التطبيقات، الاتصالات وأهميتها، التعليم الطبى عن بُعد، اقتصاديات العلاج عن بُعد، التركيز على دور المجتمع المدنى".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟