رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"قومي المرأة": 5 ملايين سيدة ليس لديهن بطاقة رقم قومي

الأحد 14/مايو/2017 - 04:31 ص
مايا مرسى رئيس المجلس
مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
وجهت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال زيارتها لمدينة الغردقة ظهر اليوم السبت، الشكر للواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، على مجهودات المحافظة مع فرع المجلس، مؤكدة أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية أعطى للسيدات المصريات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن، لافتة إلى أن القيادة السياسية تسعى دائمًا للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التى تليق بها. 
وأشارت إلى أن المجلس مؤسسة حكومية، يعمل بها الكثير من المتطوعين والمتطوعات، حيث وصل عدد المتطوعين والمتطوعات اللاتى يعملن فى فروع المجلس ولجانه إلى أكثر من 1000 خبير من الوجوه البارزة فى مصر، مؤكدة أن مصر هى أول دولة على مستوى العالم تصدر إستراتيجية للمرأة 2030، وهى أول إستراتيجية للمرأة تقرها الأمم المتحدة، وتعتبر الإستراتيجية الوطنية المصرية أساس، لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لدعم وتمكين مشاركة المرأة، في كافة المجالات وترسيخ مبدأ المساواة،وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية، كما نص عليه دستور البلاد والذى ضمن للمرأة حقوقا غير مسبوقة، موضحة أن هناك حوالى خمسة ملايين سيدة ليس لديهن بطاقة رقم قومى.
وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس يعمل على حملات توعوية كبيرة للنزول على الأرض للسيدات من خلال حملة طرق الأبواب، مؤكدة أنه من خلال التواصل مع السيدات وجدنا الجميع لديهن الإصرار والعزيمة والتحدى في الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار هذه البلد ليس لهم فقط بل للأجيال القادمة، مشيرة إلى أنه يتم رصد احتياجات المراة ومشاكلها وتوصيلها لمتخذى القرار لإيجاد حلول لها.
واستكمالًا لجولاتها فى مدينة الغردقة، قامت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة يرافقها وفد من المجلس بطرق أبواب سيدتين بسيطتين بمنطقة الشيخية بالغردقة، واستمعت إلى شكواهما، إلى جانب ما يقرب من 40 سيدة من نفس المنطقة، استمعت خلال اللقاء إلى شكواهن والتى تركزت أغلبها على رغبتهن فى المساعدة فى توفير مشروعات صغيرة لهن تساعدهن على مواجهة غلاء الأسعار وتحسين مستوى معيشتهن، والمساعدة فى تعليم أولادهن.
ووجهت رئيسة المجلس بضرورة تواصل فرع المجلس بالمحافظة مع الجمعيات المعنية بإعطاء قروض للمشروعات الصغيرة والربط بين هؤلاء السيدات وهذه الجمعيات.
كان اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، استقبل أمس السبت بديوان عام المحافظة، الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، على هامش زيارتها لمدينة الغردقة لبحث بعض الموضوعات المتعلقة بالمرأة المصرية.
ومن جانبة اشاد المحافظ بالجهود التى يقوم بها المجلس فى الدفاع عن قضايا المرأة ونشر الوعى وتحقيق التنمية، من خلال المبادرات التى يتم تنفيذها فى كافة أنحاء الجمهورية.
"
ما هي توقعاتك لمباراة نهائي المونديال اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة نهائي المونديال اليوم ؟