رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تريزا ماي تزور أيرلندا الشمالية في إطار جولاتها قبل الانتخابات العامة

السبت 13/مايو/2017 - 06:20 م
رئيسة الوزراء البريطانية،
رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى
رويترز
طباعة
زارت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، اليوم السبت، معرض بالمورال، بالقرب من ليسبورن، خلال رحلتها إلى ايرلندا الشمالية، وذلك ضمن جولاتها قبل الانتخابات العامة المقررة يوم 8 يونيو المقبل، حيث تعمل على حث الناخبين على منحها فوزًا ساحقًا فى الانتخابات المقبلة.
وحرصت رئيسة الوزراء البريطانية، خلال جولتها على تبادل الحديث مع المواطنين، والاستماع إليهم، وكذلك مداعبة الأطفال المتواجدون مع أسرهم فى المعرض.
وكانت "تريزا ماى"، زارت الأسبوع الماضى، الشركة المصنعة للأبواب، فى مدينة ليدز، وذلك بعد أن حثت الناخبين على منحها فوزا ساحقا فى الإنتخابات العامة، المقررة 8 يونيو المقبل، لتقوية موقفها أمام إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسى المنتخب حديثا، خلال مفاوضات البريكست.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، آنذاك: إن "ماكرون"، تم انتخابه بتفويض قوى، حيث فاز فى الإنتخابات التى أجريت الأحد، بنسبة 66%، أمام منافسته اليمينة مارين لوبان، وهو ما سيمكنه من اتخاذ موقف صلب خلال محادثات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى.
فيما قال ماكرون، حينها: إنه يتوقع مفاوضات "صعبة" لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى، بعد انتخابه الأحد، كأصغر زعيم فرنسى منذ نابليون، وتعهد برأب الانقسامات فى أوروبا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟