رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا.. فرقة "رسالة سلام الدولية للإنشاد الديني" بقبة الغوري

السبت 13/مايو/2017 - 04:48 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
يقيم مركز إبداع قبة الغوري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، غدًا الأحد، حفل فرقة "رسالة سلام الدولية للإنشاد الديني والموسيقي الروحية"، في الثامنة مساء، بقبة الغوري بشارع الأزهر، ضمن الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية، التى تنظمها مختلف قطاعات الثقافة تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.
والحفل رؤية فنية وإخراج الفنان انتصار عبدالفتاح، وتضم فرقة سماع للإنشاد الصوفي، وفرقة التراتيل والألحان القبطية، ومجموعة من الأصوات المميزة من أقاليم مصر المختلفة، بالإضافة إلى فرقة الترانيم الكنائسية "أكابيلا"، كما تضم مجموعة أندونيسيا للإنشاد.
يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة نظّمت عدة محاضرات بمناسبة ليلة النصف من شعبان، من بينها محاضرة للشيخ أشرف محمود بمكتبة الطفل حول "فضل ليلة النصف من شعبان"، وأخرى للشيخ محمد محمد عبدالتواب بمكتبة حي جنوب، وندوة دينية بمكتبة الكعابي الجديدة. 
كما تستعد قطاعات وزارة الثقافة حاليا لاحتفالات شهر رمضان المعظم، وتتضمن الاحتفالات عروضًا فنية وثقافية وموسيقى عربية وإنشادًا دينيًّا وآلات وفنونًا شعبية ومعارض وورشًا للفنون التشكلية وفنون السيرة الشعبية وفنون الطفل والمرأة والشباب والعمال وورشًا ومعارض للحرف البيئية والمقهى الثقافي وفنون مسرح العرائس والأراجوز ومعرضًا للكتاب. كما تتضمن عروضًا فنية لذوي الاحتياجات الخاصة وفعاليات فنية للجمعيات الثقافية وورشًا للمواهب على مدى أيام الفاعليات، بالإضافة لعروض الفِرق التلقائية التراثية وعروض للأفلام السينمائية ومعارض أشغال فنية وحِرف تراثية للقصور المتخصصة ووِرش حكيْ شعبي وألعاب شعبية.
من جهة ثانية عرض اتحاد الناشرين المصريين اقتراحًا على الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بإقامة معرض للكتاب فى شارع المعز، طوال شهر رمضان المبارك.
ورحّبت وزارة الثقافة بالفكرة، وطلبت إقامة تصور للمعرض، لعرضه على وزارة الآثار للموافقة على إقامة معرض للكتاب، باعتبار شارع المعز من ضمن شوارع التراثية التاريخية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟