رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

دفاع "اللبان" يطالب بصورة رسمية من تشكيل لجنة الفحص لسنة 2016

السبت 13/مايو/2017 - 03:20 م
جمال الدين محمد إبراهيم
جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات
احمد سعيد
طباعة
طالب دفاع المتهمين في الرشوة الكبري المتهم فيها جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، و3 متهمين آخرين، هيئة المحكمة برئاسة المستشار أسامة شاهين بصورة رسمية من تشكيل لجنة الفحص لسنة 2016.
وطالب دفاع اللبان مقابلة موكله وأن يكون حبسه حبسًا اعتياديًّا وليس انفراديًّا ومقابلة أهله للاطمئنان على حالته.
بينما قال المدعي مدنيًّا عن زوجة وائل شلبى: إنه لم يتمكن من الحصول على صورة من أمر المنع فى التصرف بأمواله، وعقّب ممثل النيابة بأن أصل أمر المنع من التصرف فى أموالهم مرفق بملف القضية.
كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد أثبتت اعتراف كل من مالك مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي وزوجته (المتهمين بالقضية) بالتحقيقات ومن خلال التسجيلات الهاتفية المأذون بها– كشفت عن طلب المتهم جمال اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، والمتوفى وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق، مبلغ 800 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالك مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي وزوجته، وأخذهما مبلغ 732 ألف جنيه بوساطة متهم آخر.
وتبيَّن من التحقيقات أن وقائع القضية تضمنت رشوة جنسية مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة المحدودة رقم 8 للعام المالي 2016/ 2017 على مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي وإجراء تعلية على بنود تلك المناقصة بشراء أثاث إضافي من المؤسسة بنفس أسعار المناقصة دون إجراء مناقصة جديدة، وصرف المستحقات الخاصة بتلك التوريدات بالمخالفة للقانون وبسعر يزيد على قيمتها دون إجراء أي توريدات فعلية إلى مخازن مجلس الدولة.
وأشارت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا وتقارير خبراء إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي، إلى اثبات قيام المتهم جمال اللبان بتزوير محضر أثبت فيه- على خلاف الحقيقة– قيام لجنة الفحص بتسلُّم أثاث مورَّد من مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي إلى مجلس الدولة بموجب المناقصة المشار إليها، وإمضائه بخط يده بأسماء أعضاء اللجنة، وتزوير إذن إضافة ذلك الأثاث إلى المخازن دون أن يتم توريده فعليًّا إلى تلك المخازن.
وأكدت التحقيقات، ومن واقع تقرير أبحاث التزييف والتزوير، قيام المتهم جمال اللبان بتزوير محضر آخر وإذن إضافة بنفس الطريقة، بأن أثبت فيهما خلافًا للحقيقة، تسلم وتوريد أثاث بموجب التعلية على المناقصة دون أن يتم توريده فعليًّا إلى مخازن مجلس الدولة.
كما كشفت التحقيقات استعمال المتهم تلك الأوراق المزور في استصدار شيكين لصالح مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي بقيمة إجمالية قدرها 3 ملايين و397 ألف جنيه، مقابل ما أخذه، والمتوفى وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق من عطايا مادية وغير مادية.
وثبت من التحقيقات أيضًا وما تضمنه تقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي، أن وفاة أمين عام مجلس الدولة السابق، نتيجة انتحار صريح، وخلو دمائه من أي آثار لمواد مخدِّرة.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟