رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مؤتمر صحفى لـ «أبوريدة» للحديث عن انتخابات «فيفا»

"الجبلاية" يخاطب الأمن لمضاعفة جماهير القطبين في إفريقيا

السبت 13/مايو/2017 - 01:49 ص
ثروت سويلم المدير
ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة
خليل المنيسي
طباعة
أزمة «جواز السفر» تهدد مشاركة سام مرسى أمام تونس.. ومنتخب المحليين يواجه اليمن وديًا
كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، عن أن مجلس الجبلاية يسعى للحصول على موافقة وزارة الداخلية لمضاعفة عدد جماهير القطبين فى المباريات الإفريقية المقبلة، لمساندة الأهلى والزمالك فى المهمة الوطنية.
وقال سويلم: إن مباراتى الزمالك مع كابس يونايتد الزيمبابوي، والأهلى أمام زاناكو الزامبى، سيكون لهما تأثير فى موقف الأمن فى زيادة عدد الجماهير بالمواجهات المقبلة، وفى حالة التزام جماهير القطبين، سيكون دافعًا قويًا لموافقة الأمن على مضاعفة العدد، والعكس.
وشدد على أن الظروف الحالية فى مصر أجبرت الأمن على تحديد عدد الجمهور فى بداية مشوار الفريقين بدورى الأبطال، مشددا على أن اتحاد الكرة خاطب وزارة الداخلية، لمضاعفة عدد جماهير الأهلى والزمالك فى المباريات المقبلة، من ٥ آلاف إلى ١٠ أو أكثر، ولكن بشرط ظهور الجمهور بصورة مشرفة.
وكانت الجهات الأمنية قد وافقت على حضور ٥ آلاف فى مبارتى الأهلى والزمالك أمام زاناكو الزامبى وكابس يونايتد بطل زيمبابوي، وهو عدد قليل جدا فى ظل إقبال الجمهور الأبيض والأحمر على حضور المباريات الإفريقية.
وأعلن سويلم أن الجماهير ستعود إلى الملاعب فى بطولة كأس مصر بداية من دور نصف النهائي.
وتأهلت ٨ فرق للدور ربع النهائي، حيث يلعب الأهلى مع وادى دجلة والفائز سيواجه المتأهل من المقاصة وسموحة، بينما سيلعب الزمالك مع طلائع الجيش، والفائز سيخوض مباراة نصف النهائى مع الصاعد من موقعة المصرى وإنبى.
من ناحية أخرى يجهز هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، لعقد مؤتمر صحفي ، بعد عودته من البحرين، عقب فوزه بمقعد عضوية المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم، والاحتفاظ لمصر بعضويتها فى «فيفا» للحديث عن كواليس الانتخابات، والدول الداعمة لمصر فى التصويت.
ورفض أبوريدة فكرة استقبال أعضاء الجبلاية له فى مطار القاهرة وعقد مؤتمر صحفى بالمطار، وتأجيل الحديث عن الانتخابات للمؤتمر الصحفى بحضور وسائل الإعلام. من جانبه حدد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر يوم ٩ يونيه المقبل، موعدا للسفر إلى تونس، لمواجهة نسور قرطاج يوم ١١ من الشهر نفسه، فى افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم ٢٠١٩ بالكاميرون.
وفضل الجهاز الفنى السفر قبل اللقاء بـ٤٨ ساعة فقط، خاصة أن الرحلة تستغرق ٣ ساعات، بما يعنى أنها لن تُرهق اللاعبين قبل «الديربى العربي».
وكشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب، أن هناك محاولات مكثفة لإنهاء إجراءات استخراج جواز السفر المصرى للاعب سام مرسى مدافع ويجان الإنجليزى، حتى يتمكن من السفر مع الفراعنة إلى تونس، وشدد على أنه تم تقديم كل الأوراق المطلوبة، مبديا ثقته فى انتهاء الأزمة واستخراج جواز السفر قبل مباراة تونس، وفى حالة عدم حل الأزمة سيكون اللاعب خارج معسكر الفراعنة، لأنه لن يتمكن من المشاركة.
يذكر أن كوبر استقر على ضم ٨ محترفين فى معسكر المنتخب المقبل المقرر له بداية يونيه المقبل، استعدادا لمواجهة تونس، وهم: محمد صلاح «روما»، محمد الننى «أرسنال»، رمضان صبحى «ستوك سيتي»، أحمد المحمدى «هال سيتي»، كريم حافظ «لانس»، محمد عبدالشافى «أهلى جدة»، عمرو وردة «باوك»، وسام مرسى «ويجان».
من ناحية أخرى، يخوض منتخب المحليين بقيادة هانى رمزى مباراة ودية اليوم السبت، أمام نظيره منتخب اليمن فى الخامسة إلا الربع مساءً على استاد القاهرة، ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة المغرب فى أغسطس المقبل، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٨ فى كينيا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟