رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير إدارة محلية: الثقافة تبنى مجتمعات بلا إرهاب

الخميس 11/مايو/2017 - 03:53 م
الدكتور أسامة عبد
الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية
أمجد عامر
طباعة
أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، أن مشاكل مصر العامة ستحل حينما تؤدى الثقافة دورها الحقيقى وحينما يكون للثقافة دور ملموس يغير طباع المجتمع من عادات كثيرة مرفوضة وللأسف أصبحت جزء من طبائع المجتمع السلبية كما أن الثقافة عامل مهم فى محاربة الإرهاب.
وقال عبد المنعم، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: إن وزارة الثقافة والجمعيات الأهلية الثقافية لها دور كبير فى تنمية الوعى المجتمعى على كل المستويات بداية من تقبل الأخر وإحترام الكبير والتعرف على ثقافات متعددة وذلك لمواكبة التطور بالإضافة لتنمية ثقافة العمل وعدم التخازل لأن العمل هو الوسيلة التى تبنى الفرد والمجتمع.
وأضاف: أننا نعيش مرحلة من الإرهاصات والانفعالات المختلفة في السياسة وفي شؤون المجتمع التي يغلب عليها طابع الاختلاف ولذلك يجب إستغلال كل المقومات الثقافية البشرية والمادية لإصلاح حال الإنسان وتوطيد العلاقات بين الأفراد.
وأشار عبد المنعم إلي أن تحويل الثقافة من صانع للأزمة الى عقل يعالج الإشكالات المجتمعية والسياسية والأنساق السلوكية المختلفة أمر يقع على عاتق النخبة الثقافية والجهات المعنية بذلك ويجب البدء فى الإصلاح الثقافى فى أسرع وقت ممكن.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟