رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ديا الألمانية": الإنتاج من حقلي ليبرا وتورس جاء أعلى من الخطة المحددة

الأربعاء 10/مايو/2017 - 10:32 م
البوابة نيوز
طباعة
قالت شركة ديا الألمانية للبترول الشريك لـ"بى بى": إن الإنتاج من حقول الغاز البحرية بمشروع غرب دلتا النيل بدأ منذ 24 مارس الماضى مـن حقلـى تورس وليبرا من خلال 9 آبار، بمعدل إنتاج يفوق الـ 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، مؤكدًا على أن الإنتاج جاء أعلى من الخطة المحددة.
وقال توماس رابون، الرئيس التنفيذى لشركة ديا الألمانية للبترول، إن دلتا غرب النيل يعد أكبر مشروع جديد للغاز تم إدخاله فى مصر فى السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أنه سيساهم الغاز بشكل جوهرى فى توازن الطاقة فى مصر، كما أنها تعد واحدة من أكبر المشاريع الاستثمارية ضمن محفظة ديا، متابعًا: "نحن سعداء أن الخطوه الأساسية لبدء الغاز تم التوصل إليها".
وأضاف توماس رابون، فى بيان للشركة مساء اليوم الأربعاء، أن شركة ديا كانت مشاركة فى المشروع منذ فتره الاستكشاف الأولية.
من جانبه قال توماس رادڤيتز المدير العام لشركة ديا مصر، إن شركته تفخر بكونها شريكًا فعالًا فى هذا المشروع، إذ أن جميع أفراد فريق المشروع، فى نطاق الُمشغل شركة بى بى وشركة ديا، قاموا بعملًا رائعًا لإطلاق الإنتاج، مضيفًا: "سعداء لبدء الإنتاج من هذا المشروع المعقد بعد ما يزيد قليلًا عن عامين من توقيع الاتفاقيات النهائية للتنمية، بفضل الإدارة الفعّالة للمشروع، تمكن فريق العمل من خفض الميزانية وبدء التشغيل قبل الموعد الأصلى المحدد".
وتملك شركة ديا حصة تشغيل قدرها 17.25% فى غرب دلتا النيل، فيما تعد شركة بى بى المشغل والمالك لباقى الحصة.
وتقع حقول غرب دلتا النيل على بعد من 65 كيلو مترًا إلى 85 كيلو مترًا تقريبًا من ساحل الإسكندرية – مصر.
وقد تم تطوير حقول الغاز والمكثفات على عدة مراحل، المرحلة الأولى، يجرى تطوير خمسة حقول رئيسية وهى تورس وليبرا وجيزة وفيوم وراڤن، ومن المخطط تطوير الاكتشافات الآخر فى مرحلة لاحقة.
تعمل شركة ديا فى مصر منذ عام 1974، وخلال الثلاثة عقود الماضية، أنتجت الشركة أكثر من 650 مليون برميل من النفط الخام بصفتها مشغل فى خليج السويس، فى عام 2013، بدأت شركة ديا الإنتاج من مشروع تنميه حقل غاز دسوق الذى تملكه فى دلتا النيل البرية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟