رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

الجيش الروسي يكشف نتائج اختبار مروحية بحرية ضاربة

الأربعاء 10/مايو/2017 - 11:55 ص
مروحية
مروحية
وكالات
طباعة
كشفت وزارة الدفاع الروسية نتائج اختبارات مروحية "كاتران" الجديدة المخصصة للخدمة في قوات البحرية، بعد رفع السرية عن تلك النتائج.
وجاء رفع السرية عن نتائج الاختبارات، التي جرت على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" أثناء رحلتها الأخيرة إلى البحر الأبيض المتوسط، بعد أن أثبتت المروحية الجديدة صلابتها وموثوقيتها.
وشاركت في الاختبارات مروحيتان من طراز "كاتران" - "كا-52 كا"، وهى نسخة معدلة لمروحة "كا-52"، تم تطويرها خصيصا للخدمة في قوات البحرية.
وتتميز مروحية "كاتران" بجناحين قصيرين قابلين للطي، تم تصميمهما بهدف تمكين المروحية من حمل أسلحة ثقيلة، بينها طوربيدات، وقنابل مجهزة لقصف أهداف في أعماق البحر، وصواريخ مجنحة قادرة على شل حركة أي سفينة تابعة للعدو رغم حجمها، وذلك بالإضافة إلى نظام تسديد يعمل بأشعة الليزر ونظام لتحليل الصورة من طراز "الصياد". 
أما عقدة الرادار "أرباليت"، فتسمح للمروحية بأداء مهامها بصورة فعالة حتى في ظروف الحرب الإلكترونية الشرسة. ومن وسائل الحماية، تحمل المروحية نظام "فيتيبسك" البصري الإلكتروني، الذي يحميها من الإصابة بصواريخ موجهة تعمل بالأشعة ما تحت الحمراء.
وفي المستقبل، يمكن تزويد "كاتران" بنظام رادار مطور، يعزز قدرة المروحية على الكشف عن الأهداف البحرية والجوية إلى الضعفين، أي إلى 200 كيلومتر تقريبا. 
وبعد حصولها على النظام الجديد، ستتمكن المروحية الجديدة من استخدام صواريخ مضادة للسفن من طرازي "خ-31 آ د" و"خ-35".
ads
"
هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟

هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟