رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

"التعليم" تكشف موعد تسليم أرقام جلوس "الثانوية العامة"

الأربعاء 10/مايو/2017 - 09:22 م
البوابة نيوز
بسنت عادل
طباعة
قال خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: إن أرقام الجلوس الخاصة بالامتحانات، ستصل إلى المديريات والإدارات التعليمية يوم الخميس المقبل، على أن تكون موجودة بجميع المدارس يوم الأحد المقبل.
وأضاف أنه سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة خلال اليومين المقبلين، فيما تبدأ الامتحانات يوم 4 يونيو القادم وتنتهي يوم 24 من نفس الشهر.
من ناحية أخرى كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن قطاع الكتب مازال يطبع كتب العام الدراسي القادم في أشكال جديدة لا سيما بعد توجيهات الوزير الدكتور طارق شوقي بحذف من 30 إلى 40 صفحة من كل كتاب.
وقال المصدر: "الكتاب 140 صفحة هيكون 100 بس"، مشيرًا إلى أن هذا التوجه سيطبق على كتب الصفوف الرابع، والخامس، والسادس الابتدائي، بالإضافة إلى الأول والثاني الإعدادي، فضلًا عن الأول والثاني الثانوي.
وأشار المصدر إلى أن حذف تلك الصفحات وفر لميزانية التعليم نحو 500 مليون جنيه، من إجمالي المبالغ المخصصة للطباعة والتي تقدر بـ2 مليار جنيه. 
وأوضح المصدر أن الوزير وجه بضم إمتحانات الاعوام السابقة داخل الكتب المدرسية على غرار الكتب الخارجية لأول مرة، بهدف ترديب الطلاب عليها، فيما سيتم وضع تدريبات الأنشطة على موقع الوزارة الإلكتروني.
ولفت إلى أن كتاب التاريخ الجديد لمادة الصف الثالث الثانوي، ستتسلمه الوزارة فى مرحلته الأخيرة في نهاية مايو الجاري، مشيرًا الى أن جميع الكتب الدراسية ستصل الى المدارس عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟