رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزيرا الثقافة والشباب يشهدان توزيع جوائز مسابقة أخبار الأدب

الأربعاء 10/مايو/2017 - 10:50 ص
توزيع جوائز مسابقة
توزيع جوائز مسابقة أخبار الأدب
كتب - محمد حافظ
طباعة
شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقهما الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، مساء أمس الثلاثاء حفل توزيع جوائز المسابقة الثقافية والأدبية التى تنظمها جريدة أخبار الأدب بالتعاون مع وزارتى الثقافة والشباب والرياضة على المسرح الصغير بدار الأوبرا.
هنأ وزير الثقافة، مؤسسة أخبار اليوم بهذه المسابقة، متمنيًا لها كل الإزدهار، كما وجه التحية لمؤسسة أخبار اليوم لإصدار أول مجلة للمكفوفين فى مصر والعالم العربى، وأكد، أن الثقافة والأدب عمل جماهيرى ولابد أن نجتذب المزيد من الجماهير اليها.
وأوضح وزير الثقافة، أن المسابقة تحمل اسم صاحب نوبل نجيب محفوظ، ووزارة الثقافة بصدد إعداد إحتفالية فى أكتوبر 2018، بمناسبة حصول نجيب محفوظ على أول وأخر نوبل فى الثقافة العربية، ونتمنى إلاتكون الأخيرة، كما تحمل ايضا بموافقة الوطنية العظيمة، فهو المناضل والمبدع والإنسان، ويكفى أنه قدم لنا جريدة أخبار الأدب.
وأكد وزير الثقافة، أن العمل الثقافى لا يمكن أن يقوم به جهة أو وزارة أو طرف واحد، ونحن لابد أن تتضافر جميع الجهود، فالطفرة الثقافية فى القرن الـ19 وبدايات القرن العشرين قامت على أكتاف الجهود الأهلية مع الدولة.
فيما أكد الكاتب الصحفى طارق الطاهر، رئيس تحرير أخبار الأدب، أن هذه الليلة استثنائية، نحيى فيها ذكرى ميلاد الكاتب الكبير جمال الغيطانى، نحتفل فيها بقيمة من القيم الأدبية والفنية، ونحن نقدم للوسط الثقافى والأدب 17 مبدعا، تحقيقا لوصية الغيطانى.
و أضاف، " هى ليلة استثنائية لأنه بمجرد إعلان عن الأعمال الفائزة طلبت الهيئة العامة لقصور الثقافة، والهيئة المصرية العامة للكتاب ومؤسسة أخبار الأدب، بطباعة الأعمال الفائزة ضمن إصدارتهم، وبذلك نحن نقدم المبدعين بشكل عملى.
ثم قام وزيرى الثقافة والشباب والرياضة، بتوزيع جوائز المسابقة على الفائزين، حضر الحفل،الكاتب محمد سلماوى، الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحافين، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور أحمد الشوكى رئيس دار الكتب والوثائق القومية، الدكتور حاتم ربيع الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وعدد كبير من الأدباء والمثقفين، وأعضاء لجان تحكيم المسابقة، وقدمت أوركسترا وزارة الشباب والرياضة فقرة غنائية فى بداية الحفل.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟