رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليجراف: وضع خطط لوقف تدفق المهاجرين لبريطانيا

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 03:02 م
الرئيس الفرنسي المنتخب
الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون
أ ش أ
طباعة

كشفت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أن الوزراء البريطانيين يعكفون حاليا على وضع خطط جديدة لوقف وصول المهاجرين غير الشرعيين لبريطانيا وسط مخاوف من أن يلغي الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون اتفاقية "توكيه" الخاصة بمراقبة الحدود بين البلدين.
وذكرت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، أن ماكرون تعهد خلال حملته الانتخابية بإعادة التفاوض بشأن اتفاقية "توكيه" التي تمكن ضباط الحدود البريطانيين من القيام بعمليات مراقبة في فرنسا.
وأشارت إلى أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بدت أمس الاثنين متفقة مع فكرة مراجعة الاتفاقية مرة أخرى مع تعهدها بالدفاع عن عمليات التدقيق على الحدود، مؤكدة أنها ستعود بالنفع على فرنسا كما المملكة المتحدة.
وعلمت الصحيفة أنه في حال إلغاء اتفاقية "تروكيه"، ستصبح شركات تسيير العبارات بين البلدين مسؤولة عن منع عبور المهاجرين غير الشرعيين عبر المانش، وسيتم تغريم الشركات التي تفشل في هذا الأمر مبلغ ألفي جنيه استرليني على كل مهاجر غير شرعي يتم نقله.
وتقضي اتفاقية "توكيه" التي وقعتها لندن وباريس عام 2003 بأن تقوم بريطانيا بإجراء المراقبة الحدودية ﻓﻲ بلدة كاليه شمال فرنسا لوقف المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أراضيها عبر الحدود مع فرنسا.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟