رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. "عشماوي" يتفقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء

السبت 06/مايو/2017 - 01:25 م
جانب من تفقد وكيل
جانب من تفقد وكيل الوزارة للامتحانات
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تفقد اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، رافقه محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية بعدد من مدارس طور سيناء.
وزار عشماوي، مدرستي الزهور الابتدائية والإعدادية، للاطمئنان على سير الامتحانات التي انطلقت اليوم وتنتهي الخميس 11 مايو الجاري.
وأدى طلاب الشهادة الإعدادية، البالغ عددهم 2082 طالبا منهم 145 طالبا منازل موزعين على 60 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية الامتحان في اللغة العربية والخط العربي والإملاء بالفترة الأولى، التي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا وانتهت في الحادية عشر والنصف.
بينما أدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، الامتحان في اللغة العربية والخط العربي بالفترة الأولى، التي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا وانتهت الحادية عشر والنصف. كما أدى التلاميذ امتحان التربية الدينية في الفترة الثانية، لمدة ساعة ونصف. ويبلغ عدد التلاميذ 2682 تلميذا موزعين على 102 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية.
وأشاد السكرتير العام المساعد بالنظام المتبع في لجان الامتحان من توفير الهدوء والنظام والتهوية وتقديم الرعاية الصحية للتلاميذ أثناء تأدية الامتحان بتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، مؤكدا أن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد ما يعكر صفوها.
وأكد السكرتير العام المساعد أنه أطمأن بنفسه على عدم وجود اية مشاكل وأن الامتحان من داخل المهنج ولا توجد به أي صعوبة، وأن ورقة الأسئلة واضحة ومفهومة والطباعة جيدة.
من جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بمنع الغش نهائيا معللا بان المديرية تريد أن تعكس نتيجة الامتحان المستوى الحقيقي للطلاب، موضحا أن رئيس لجنة الامتحان هو وكيل وزارة في لجنته يفعل ما يشاء بما يتماشى مع اللوائح والقوانين والقواعد المنظمة للعمل باللجنة.
وأعلن عقل أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة وعلى رؤساء اللجان التواصل معها في حالة حدوث أي مشكلة قبل تفاقمها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟