رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة أسوان: اكتشاف 52 حالة إصابة بفيروس "سي" بالمحمودية

الأربعاء 03/مايو/2017 - 01:50 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أعلن الدكتور مصطفى أبوالمجد مدير إدارة الطب الوقائي ورئيس قطاع الحميات بمديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان أنه تم اكتشاف 52 حالة مصابة بفيروس سي خلال الحملة المكبرة لمديرية الصحة لمسح منطقة المحمودية لرصد الحالات المصابة بالفيروس من بين 1101 حالة تم فحصها على مدى أسبوع بالمنطقة. 
وقال أبوالمجد - في تصريح اليوم الأربعاء -: إن الحالات المصابة سيتم إخطارها بخطابات إحالة للحصول على العلاج اللازم من خلال فرع التأمين الصحي للأشخاص الخاضعين للتأمين الصحي وداخل قسم علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات أسوان للعلاج على نفقة الدولة.
وأضاف: أنه تم اكتشاف 106 حالات مصابة بالفيروس من إجمالي 1364 حالة تم فحصها خلال حملات مسح ورصد الفيروس التي بدأتها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بأسوان والتي بدأت بقرية أبوالريش بمركز أسوان من خلال 11 فريقا صحيا تابعا لمديرية الشئون الصحية ووزارة الصحة وذلك بواقع 7.7 % من إجمالي الحالات التي تم فصحها.
وأشار إلى أن حملات الرصد استهدفت أيضا العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة حيث تم اكتشاف 100 حالة إيجابية للإصابة بالفيروس بين العاملين في هذا القطاع من إجمالي 1982 حالة شملها الفحص وتم على الفور تسليمهم خطابات العلاج للبدء في مراحل علاجهم من المرض الفيروسي.
وقال: إنه يتم حاليا البدء في تنفيذ حملة رصد جديدة لفيروس سي على مستوى 6 قرى دفعة واحدة بمراكز دراو وكوم أمبو ونصر النوبة وقريتين بشرق وغرب إدفو تستمر لمدة أسبوع، ومن المقرر أن تصل القرى المستهدفة لتنفيذ حملات المسح والرصد للفيروس قبل نهاية يونيو القادم إلى 100 قرية وبنهاية العام الحالي سيتم استكمال 220 وحدة صحية على مستوى قرى المحافظة المستهدفة بأعمال المسح والرصد للفيروس وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة ووزارة الصحة التي تهدف إلى أن تكون مصر خالية من فيروس سى.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟