رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير الزراعة: عمليات تحصين الماشية في كفر الشيخ "حبر على ورق"

الأربعاء 03/مايو/2017 - 02:28 م
البوابة نيوز
كفر الشيخ-أحمد عبدالخالق
طباعة

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، إن سبب الغلاء في مصر هو الاعتماد على استيراد السلع الغذائية التي يتم استيرادها بالدولار، مضيفة أن الأيام المقبلة ستشهد طفرة فى الإنتاج الحيواني والسمكي والداجنى.

واضافت علي هامش زيارتها لمحافظة كفر الشيخ ولقائها مع اللواء السيد نصر محافظ الإقليم، أنه اّن الأوان أن تحصل المرأة علي فرصتها في مجال الطب البيطري، بعد أن اثبت الطبيبات البيطريات كفاءتهن.

وأكدت " محرز "، إن رئيس مجلس الوزراء وعدها بتطوير المجازر والوحدات البيطرية من فائض الميزانية الخاصة بالطب البيطري، مشيرة إلى أن هناك وحدات بيطرية بالقرى بحالة سيئة ولا ترتقى بأن تكون وحدة بيطرية.
وأضافت أنه تم انهاء عقبة البيروقراطية فى منح التراخيص لمزارع الإنتاج الحيواني والداجنى، مطالبة الأطباء البيطريين بالتعامل مع المزارعين بشكل جيد، وأنها لن تقبل أي سوء معاملة من العاملين بالقطاعات البيطرية للمواطن.

وقللت نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية،من جدية عمليات التحصين للماشية، قائلة: أنها حبر على ورق، لعدم وجود إحصائيات دقيقة للماشية، وأعداد حقيقية للقائمين عل هذا العمل، ولذا شددت على عمليات الترقيم للماشية للتعرف على أعدادها الفعلية، ومن خلاها تتم معرفة كافة البيانات، مؤكدة أن هناك مكافأة للمحافظة الأفضل فى أعمال الترقيم، والتي ستؤدى دورها، مؤكدة أنها ستزور المحافظات وتتجول بالقرى للتأكد من ترقيم الماشية،، خاصة أن رئيس جمهورية أكد، أنه مسئول عن قاعدة البيانات فى الدولة، ليعرف كل احتياجات الدولة والمواطنين بصورة واقعية وليست مجرد بيانات ورقية.

وتفقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية، علي هامش الزيارة، أعمال قطاع الطب البيطري بكفر الشيخ، مؤكدة أن قطاع الطب البيطري بالمحافظة، حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الطب الوقائي والداجنى ومكافحة أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية والترقيم والتسجيل والتلقيح الصناعي.

وجاءت تصريحات "محرز"، علي هامش مؤتمر عقده اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بحضور الدكتور نشأت عبد الباري مدير عام الطب البيطري، وعدد من قيادات مديرية الطب البيطري والأطباء بالمحافظة، بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد ابو غنيمة السكرتير العام المساعد، والدكتور عصام عبد الشكور رئيس الادارة المركزية للطب البيطري، والمهندس عبد الرافع عبد العظيم وكيل وزارة الزراعة، والدكتور نشأت عبد الباري وكيل وزارة الطب البيطري، والمهندس عماد وصفى مدير عام الادارة المركزية للثروة السمكية، والدكتور حسن حلمى مدير عام الدواجن ونقيب البيطرين، وعدد من القيادات التنفيذية بالزراعة والطب البيطري
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟