رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

تشكيل فصائل للمسح التقني للألغام في مدينة بنغازي

الإثنين 01/مايو/2017 - 03:12 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة

أعلن الناطق باسم صنف الهندسة العسكرية بالجيش الليبي رئيس عرفاء وحدة ، علي عياد العوامي ، تشكيل فصائل للمسح التقني للألغام في مدينة بنغازي شرق البلاد.
وقال العوامي لـ«بوابة الوسط» ، اليوم الاثنين،إن الفصائل تضم قدماء صنف الهندسة العسكرية المؤهلين بدورات عالية في المسح التقني للألغام، مشيرًا إلى أن أول عملية للمسح ستكون في جامعة بنغازي لنزع الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والمفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية.
وأوضح العوامي، أن الفصائل التابعة لصنف الهندسة العسكرية للمسح التقني ستنتقل إلى باقي المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية بعد انتهاء عمليات المسح في جامعة بنغازي.
وجدد العوامي تحذيراته إلى العائلات العائدة لمناطقهم بعدم لمس أو الاقتراب من الأجسام الغريبة، وطالبهم بإبلاغ الجهات المختصة عنها على الفور، مؤكدًا أن عدد ضحايا الألغام الأرضية والمفخخات بدأ في التزايد بين العائلات والمواطنين العائدين إلى محال إقامتهم من منازل ومزارع أو محالهم التجارية ومخازنهم.
وأشار الناطق باسم صنف الهندسة العسكرية رئيس عرفاء وحدة، علي عياد العوامي، إلى أنه في الآونة الأخيرة لوحظ وجود أنواع خطيرة من المفخخات، لافتًا إلى أن صنف الهندسة العسكرية يقوم بعمليات تمشيط واسعة ويتعامل مع البلاغات بجدية بأقل الإمكانات.
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟