رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعليم العالي" تبدأ فتح باب قبول الوافدين بالجامعات

الإثنين 01/مايو/2017 - 10:11 ص
 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار
شيماء عبد الواحد
طباعة
تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، فتح باب القبول للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك حتى 15 أغسطس، على أن تعلن النتيجة في 23 من نفس الشهر، وذلك عبر موقع تنسيق الطلاب الوافدين الجديد اضغط هنا.
وأشار تقرير عرضته إدارة الوافدين على وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، إلى مراجعة الأعضاء الفنيين لبيانات ومستندات الطالب بعد التأكد من استكمالها، وتسجيل نتيجة الفحص على صفحة الطالب إلكترونيا.
وحال عدم استكمال الطالب للبيانات والمستندات يخاطب فورا عبر حسابه الخاص في موقع منظومة تنسيق الطلاب الوافدين الجديد لاتخاذ اللازم، ويتم توزيع الطلاب إلكترونيا على مختلف الجامعات والمعاهد طبقا لرغبات الطلاب وبما لا يتعارض مع الطاقة الاستيعابية للجامعات طبقا للأعداد الواردة من الجامعات.
وأوضح التقرير أنه يشترط في قبول الطالب الوافد التالي:
- أن يكون مستوفيا لكافة شروط القبول مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات واللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات واللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.
- أن يكون الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين الذين يتم قبولهم من خلال الوزارة مباشرة الحاصلين على الشهادة المصرية (الثانوية أو الدبلوم)، وكذا أبناء الأم المصرية الحاصلين على الشهادات المعادلة هو نفس الحد الأدنى المطبق في مكتب تنسيق قبول الطلاب المصريين بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2017 /2018 طبقا لنوع الشهادة.
- في حالة عدم ظهور الحد الأدنى لإحدى الشهادات المعادلة بمعرفة مكتب تنسيق قبول الطلاب المصريين يتم ترشيح الطالب على أساس الحد الأدنى للشهادة المصرية للكلية أو المعهد المطلوب الترشيح إليه.
- يتم إخطار الطالب إلكترونيا على صفحته بهذا الترشيح متضمنا الخطوات اللازم اتباعها، من التقدم مباشرة بأصول أوراقه لسفارة بلده بالقاهرة لتتولى هي إنهاء الإجراءات مع إدارة الوافدين بالوزارة.
- يتم قبول الطلاب المرشحين من قبل سفاراتهم بالقاهرة أو وزارة الخارجية أو السفارات المصرية في الدول التي ليس لها تمثيل دبلوماسي في مصر الحاصلين على الشهادة المعادلة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟