رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وفد من "الري الصينية" يزور مصر لبحث التعاون المشترك

الأحد 30/أبريل/2017 - 01:11 م
الدكتور محمد عبدالعاطى
الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري
أميرة سالم وعبد الناصر محمد
طباعة
تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري، تقريرا من مصلحة الميكانيكا والكهرباء، عن زيارة وفد وزارة الري الصينية، الى القاهرة في الفترة من 25 إلى 29 ابريل، وذلك اطار خطة التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية، لبحث سبل التعاون لتطوير اداء محطات الطلمبات ونقل التكنولوجيا الحديثة. 
وفي هذا الاطار، زار الوفد الصينية، مصلحة الميكانيكا، وقطاع التخطيط بالوزارة، ومركز التنبؤ والادارة المركزية للتليمتري.
وقال الدكتور مصطفي ابو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء: إن الوفد زار ايضا محطات وادي النقرة ومحطة الطويسة وعائمة ابو الريش باسوان.
وأضاف أنه تم مناقشة سبل التعاون في مجال دراسة تاثير التغيرات المناخية علي محطات الساحل الشمالي ورفع كفاءة محطات الطلمبات لتقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل الانبعاثات الحرارية وهو ما يتماشي مع توصيات مؤتمر باريس للمناخ، كما أنه تم مناقشة التعاون في استخدام الطاقة الشمسية لرفع المياه. 
واوضح انة تم مناقشة التعاون في مجال الابحاث العلمية وربط تشغيل محطات الطلمبات اوتوماتيكيا وفتح مجال لتدريب المهندسين بالمصلحة لنقل التكنولوجيا الصينية في مجال محطات الطلمبات.
وقال: إن الزيارة تاتي في اطار خطة المصلحة للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لرفع اداء المحطات ونقل التكنولوجيا للوفاء باحتياجات الري والصرف علي مستوى الجمهورية.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟