رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المؤتمر الصوفي بأسوان يطالب المصريين بالموافقة على الدستور

الخميس 05/ديسمبر/2013 - 11:02 ص
 الدستور
الدستور
زياد مجاهد
طباعة
طالب المؤتمر الثاني للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الذي افتتح اليوم بمحافظة أسوان، بعنوان "حب الوطن من الإيمان" بضرورة تأييد الدستور الجديد، لدعم الإرادة الشعبية وثورة 30 يونيو، وانتخاب الفريق السيسي رئيسا لمصر، إذا قرر ترشيح نفسه، كما شدد على ضرورة تتأييد الجيش والانتهاء من الحالة الثورية، لبناء الوطن.

من جهته، طالب الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، نائب رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، بدعم الدستور الجديد لكونه "سليم البنية، وشارك فيه أناس موثوق فيهم وفي فقههم القانوني"، مؤكدا أنه إذا أردنا حماية الإرادة لا شعبية، لابد من الموافقة على الدستور.
وقال عبد الحليم العزمي، الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، إن الدستور الجديد، يقضى على تجار الدين الذين شوهوا كل شيء في حياتنا، "واتهموا الجميع بالبدع، وحرموا الاحتفال بالمولد النبوي، فكان جزاؤهم أن سقطوا في مصر".

واتهم "العزمي"، الإخوان بأنهم خوارج العصر وقال: "لقد قلنا للإخوان إن حكمهم لن يدوم أكثر من عام، حيث قال بن عربي الصوفي، إنه سيأتي في آخر الزمان حكم الخوارج ولن يدوم إلا بمقدار حمل المراة أو يزيد قليلا".

من جانبه طالب عمرو النجار، ممثل الأزهر بالمؤتمر، بضرورة أن تكون هناك قوافل من الصوفية والأوقاف والأزهر، لجنوب مصر، لمواجهة ما أسماه بالغزو الوهابي.

وقال، "لقد طال هذا الغزو جميع القرى والنجوع في الجنوب، ونحن بحاجة لقوافل الصوفية لمواجهة الغزو الذي يحمل الفكر الوهابي".
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟