رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر خطة الهيئة الوطنية للإعلام للاحتفال بأعياد سيناء

الإثنين 24/أبريل/2017 - 12:11 م
حسين زين رئيس الهيئة
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام
نبيلة صبيح
طباعة
أعد قطاع التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام احتفالية خاصة بمناسبة عيد تحرير سيناء غدا الثلاثاء 25 أبريل.
وجاءت على النحو التالى:
تقدم القناة الأولى تغطية خاصة بمناسبة عيد تحرير سيناء وتطوع القناة برامجها لتغطية ذكرى تحرير سيناء، ويعرض برنامج صباح الخير يا مصر احتفالية ولقاءات خاصة مع أهالي سيناء، وفي فترة الظهيرة نلتقي مع الفيلم التسجيلي "حبة رمل سيناء" وفيلم تسجيلي آخر بعنوان "سيناء أرض الفيروز"، ويليه إذاعة عدد من الأغاني الوطنية بهذه المناسبة.
وفي السهرة تعرض القناة الفيلم العربي "العمر لحظة" بطولة ماجدة، أحمد مظهر، أحمد زكي، ناهد شريف، نبيلة عبيد، محمد خيري ومن إخراج محمد راضي.
أما بالنسبة للقناة الثانية فتقدم في الحادية عشرة صباحًا الفيلم العربي "الطريق إلى إيلات" بطولة عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، مادلين طبر، شيرين وجدي، صلاح ذو الفقار، محمد الدفراوي، محمد سعد ومن إخراج أنعام محمد علي.
وتطوع القناة برامجها لتغطية هذا اليوم حيث تعرض عددا من الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية الخاصة بهذه المناسبة، وفي السهرة نلتقي مع حفل "شادية" "سيناء رجعت لينا".
كما تحتفل القناة الفضائية المصرية بهذه المناسبة بتطويع العديد من برامجها لتغطية هذه المناسبة.
وتقدم قناة النيل الدولية "Nile TV" عبر إذاعة خارجية من النصب التذكاري للجندي المجهول لبرنامجي بركفاست وبونجور على الهواء واستضافة مجموعة من أبطال القوات المسلحة للحديث عن هذه المناسبة الوطنية، كما تذيع القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية القصيرة عن سيناء تذاع لأول مرة.
وستقوم القناة أيضًا بإلقاء الضوء على عدد من أبطال العسكرية المصرية ومجموعة من الأغاني والبروموهات الخاصة
قنوات النيل المتخصصة
تحتفل شاشة قنوات النيل المتخصصة بأعياد تحرير سيناء على النحو التالي
تعرض قناة النيل الثقافية عدد من التنويهات الخاصة بهذه المناسبة، كما يقدم برنامج "إبداع تسجيلي" حلقة عن الشهيد عبد المنعم رياض، ويخصص برنامج "الرحلة" حلقات عن سيناء ودهب، كما يتناول برنامج "الكتابة على ضوء بندقية" عرض لمجموعة من الرسائل التي أرسلها الجنود وهم على الجبهة.
وعلى قناة نايل دراما يستضيف برنامج "ستوديو دراما" المخرجة الكبيرة أنعام محمد علي للحديث حول الدراما والأعمال السينمائية التي أنتجت عن هذه المناسبة ومنها فيلم الطريق إلى إيلات ومسلسل الحفار وغيرها من الأعمال الدرامية.
كما تعرض قناة العائلة بهذه المناسبة عدد من الأفلام التسجيلية ومنها "سيناء أرض الأحلام"، "صائد الدبابات"، "حكاية مقاتل"، وفي السهرة نلتقي مع الفيلم العربي "العمر لحظة"، كما يستضيف برنامج "بيت العيلة" اللواء محمد الغباشي عضو جمعية المحاربين القدماء.
أما بالنسبة لقناة نايل لايف فتخصص برامجها لمتابعة هذه الاحتفالية ومنها برنامج "الليلة" وحلقة خاصة عن سيناء وما أنتج عنها من أغاني، كما نلتقي في السهرة مع الفيلم العربي "حائط البطولات" بطولة محمود ياسين، فاروق الفيشاوي، خالد النبوي، حنان ترك، مجدي كامل، أحمد بدير، مصطفى شعبان، عايدة عبد العزيز، سميرة محسن، غسان مطر، الفيلم من إخراج محمد راضي.
القنوات الإقليمية
يقدم قطاع القنوات الإقليمية تغطية خاصة للاحتفال بعيد تحرير سيناء على النحو التالي:
قناة القاهرة:
تعرض القناة تغطية خاصة للاحتفال بعيد تحرير سيناء من خلال برنامج " صباح القاهرة "، ويعقبه برنامج " فى حب الرسول" وحلقة عن سيناء فى القرأن والسنة، وفى فترة الظهيرة يقدم برنامج " الايدى الناعمة "حلقة خاصة عن سيناء والمراة السيناوية، ثم يعقبه برنامج "عيادةق3 " وحلقة عن طب الاعشاب والنباتات الطبية فى سيناء، ويعقبه اغانى وطنية، يتم تطويع جميع البرامج للاحتالف بتحرير سيناء من خلال عدد من البرامج " مع الناس- خاص جدًا – من 6- 9 – العاصمة والناس – علماء من بلدى دنيا الفنون " كما تعرض القناة فى السهرة فيلم العربي.
قناة القنال:
تقدم القناة من خلال " صباح القنال "تغطية خاصة بالمناسبة،وفى فترة الظهيرة تعرض المسلسل العربي " الميزان " ويعقبه برنامج " مستقبل التنمية "وحلقة خاصة عن سيناء، كما تطوع القناة برامج " رسالة سلام – مرتبة شرف- الأمم الاخلاق القنال اليوم – بريق اخبار القنال " للاحتفال باعياد تحرير سيناء، كما تقدم الفيلم التسجيلي " حبة رمل سيناء "، وفي فترة السهرة وتقدم عددًا من الأغاني الوطنية، ويعقبه الفيلم العربى " اعدام ميت ".
قناة الإسكندرية:
توظف القناة برامجها لنقل مظاهر الاحتفال وكيفية تحرير سيناء والقضاء على الإرهاب في سيناء من خلال برنامج "صباح الاسكندرية " ويعقبه الفيلم التسجيلي " سيناء ملحمة جيش وشعب "ويعقبه الحلقة14 من مسلسل " رافت الهجان "ويعقبه الفيلم التسجيلي " نداء الواجب ".
كما تطوع القناة برامج " كل يوم – دنيا جديدة – احلى ما عندنا " لاحتفال باعياد تحرير سيناء، يعقبه فى الثالثة عصرًا الحلقتين 13 – 14 من مسلسل " دموع فى عيون وقحة "، يعقبه الافلام التسجيلية " الوصية – سيناء السماء والأرض – سيناء ارض البطولات – سيناء أرض الفيروز "، كما تعرض فى السهرة فيلم " حاط البطولات ".
قناة الدلتا:
تخصص القناة الدلتا تغطية خاصة من خلال برنامج "صباح الدلتا " ويعقبه أوبريت سيناء والمجموعة، يعقبه فترحة مفتوحة واغانى وطنية وافلام تسجيلية، وتطوع القناة برامج فترة السهرة للاحتفال بعيد تحرير سيناء.
قناة الصعيد:
تحتفل القناة بالمناسبة من خلال حلقة خاصة من برنامج " صباح الصعيد " في التاسعة صباحًا وتستضيف مجموعة من المحللين السياسين والعسكريين للحديث عن دور القوات المسلحة فى تحرير سيناء الاحتلال، وتحريرها الان من الارهاب الاسود، ويعقبها الحلقة الأخيرة من مسلسل "دموع في عيون وقحة"، وفي فترة الظهيرة تطوع القناة برامج " ربورتاج - ست الستات – حلاوة شمسنا - شبابنا "، ويعقبه فترحة مفتوحة وأغاني وطنية، وفي الساعة الخامسة حلقة من المسلسل العربى " رافت الهجان"، كما تقدم القناة في سهرتها المسلسل العربي "السقوط فى بئر سبع"، يعقبه الفيلم العربى " الطريق الى ايلات ".
قناة طيبة:
تغطية خاصة على شاشة القناة من خلال عدد من الفترات المفتوحة والأفلام التسجيلية وتطويع عدد من البرامج ومنها "صباح طيبة " ويعقبه الفيلم التسجيلي "سيناء ملحمة الجيش والشعب" و" سيناء ارض السلام"، وفي فترة الظهيرة الفيلم التسجيلي "سيناء ارض الفيروز " و" سيناء ارض الاجداد " " سيناء والدير "، يعقبه اغانى وطنية وفترة مفتوحه، كما تقدم فى السهرة الفيلم العربى "ابناء الصمت ".
الإذاعة المصرية
استعدت الإذاعة المصرية بخطة متميزة لتغطية للاحتفال بذكري تحرير سيناء الموافق ليوم 25 ابريل على كافة الشبكات الإذاعية.
تعتمد خطط التغطية على ابراز مجموعة من النقاط الهامة ومنها تأكيد قيم المواطنة والانتماء وابراز جهود اجهزة الدولة المختلفة في تنمية سيناء وتطهيرها من عناصر التطرف والإرهاب والمشروعات العميقة التي يجري تنفيذها من اجل المواطنين ومردودها الاقتصادي علي التنمية في مصر بشكل عام وعلي سيناء بشكل خاص.
وتقدم شبكة البرنامج العام بهذه المناسبة مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة والرسائل والتقارير الإخبارية بالإضافة الي إذاعة مسلسل رنين الصمت قصة عبده مباشر واخراج محمود يوسف الساعة 5.15 مساءً كما سيتم إذاعة دراما من الحياة بطولة عواطف حلمي وخالد الذهبي الساعة 9.30 مساءً 
وفي شبكة صوت العرب سيتم تقسيم اليوم الي مجموعة من الفترات المفتوحة تحمل عناوين عده وينفذها المذيعون ومقدموا البرامج وستبدأ الاحتفالية بفقرة صباح الخير يا عرب الساعة 8.30 وفترة الأرض والسلام الساعة 10.30 وفقرة ارض الفيروز الساعة 12 وسيناء حكاية حبي الساعة الثانية ظهرًا وحلم بكرة في الرابعة الا الثلث وسيناء حكاية شعبية الساعة الرابعة والنصف وسيناء في السينما الساعة 6 مساء وسيناء البناء والانتماء الساعة 8.40 مساء وسيناء ارض الانبياء الساعة 11.15وليال الشرق الساعة 12 ليلًا.
كما تقدم شبكة الشرق الأوسط احتفالية خاصة تبدأ بفترة مصر اليوم في عيد وفترة المجد للابطال ونجمة سيناء مع اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة وارض الاديان مع د. محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وسيناء غنوه وحكاية مع الناقدة الفنية خيرية البشلاوي.
كما تقدم الشبكة الثقافية فترة بلا حدود علي موجات البرنامج الثقافي ومجموعة من المختارات الغنائية الوطنية لشادية وسمير الإسكندراني ومحرم فؤاد وسعاد محمد وعبد الحليم وغيرهم علي موجات البرنامج الموسيقي.
وتقدم شبكة الشباب والرياضة فترات وبرامج منها صباحك زينة وسيناء أون لاين وشبابك يا سيناء وقصة مدينة وكنوز أرض الفيروز وغيرها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟