رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمريكا تواجه "خطر الإغلاق" حال إصرار ترامب على بناء جدار حدودي

الأحد 23/أبريل/2017 - 08:12 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أ ش أ
طباعة
تواجه الحكومة الأمريكية "خطر الإغلاق" حال رفض الكونجرس تمرير مشروع قانون الإنفاق المؤقت، الذي يسعى الرئيس ترامب للحصول من خلاله على دفعة أولى لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.
وقالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد: إن ترامب أكد إصراره على تنفيذ ما تعهد به خلال الانتخابات من بناء الجدار الحدودي، وإجبار المكسيك على دفع نفقاته، رغم أنه يحتاج دافعي الضرائب الأمريكيين في صدارة نفقات الجدار.
وأوضحت الصحيفة، أن ترامب يسعى للحصول على دفعة أولى لبناء الجدار في مشروع قانون الإنفاق المؤقت الذي يجب تمريره هذا الأسبوع في الكونجرس، لإبقاء أجهزة الحكومة الأمريكية ممولة بعد يوم الجمعة المقبل.
وأشارت إلى أن الديمقراطيين سيرفضون أي مشروع قانون يتضمن أي تمويل للجدار، ما ينذر بإغلاق الحكومة الأمريكية تماما.
وقال ترامب في سلسلة من التدوينات على "تويتر"، الأحد: "في النهاية، ستدفع المكسيك بشكل ما نفقات الجدار الذي تمس الحاجة إليه".
وأضاف ترامب: "الديمقراطيون لا يريدون توجيه أموال من الميزانية إلى الجدار رغم حقيقة أنه سيوقف دخول المخدرات وعناصر "عصابة إم إس 13" السيئيين للغاية"، في إشارة إلى عصابة معروفة بالعنف تتجذر في أمريكا الوسطى.
لكن، حسب الصحيفة، فإن قادة الحزب الديمقراطي قالوا إن ترامب وعد المصوتين بشكل قاطع بأن المكسيك ستدفع نفقات الجدار.
ونقلت الصحيفة عن زعيمة الأقليات في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، "الجدار من وجهة نظري غير أخلاقي ومكلف وغير حكيم"، مضيفة أنه عندما يقول ترامب إنه وعد ببناء الجدار خلال حملته، فهو لم يقل أنه سيمرر مليارات الدولارات من تكاليف الجدار إلى دافعي الضرائب.

الكلمات المفتاحية

"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟