رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

انطلاق فعاليات "صنع في مصر" يوليو المقبل

الأحد 23/أبريل/2017 - 03:24 م
البوابة نيوز
أميرة الرفاعي
طباعة
تنطلق فعاليات معرض "صنع في مصر"، أكبر معرض صناعي عربي، تنظمه شركة "إكسبرس عرب" كبري شركات تنظيم المعارض في مصر تستضيفه أرض المعارض خلال الفترة من 6 الي 10 يوليو 2017، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وسيعرض مشاريع متنوعة بالإضافة إلى تبنيه إستراتيجية واضحة لدعم الاقتصاد بشكل عام والاقتصاد المصري بشكل خاص، يهدف المعرض بشكل واضح إلى النهوض بالقطاع الصناعي المصري وخلق فرص استثمارية تجذب الكثير من المستثمرين العرب والأجانب. 
وسيقوم المعرض بمشاركة عدد كبير من الوزاراء في مقدمتهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزراء الصناعة والاستثمار والتخطيط، بالإضافة إلى عدد من الصناع ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الاستثمارية، كما سيشهد المعرض تنظيم مؤتمر ضخم على هامش المعرض لمناقشة أهم الفرص والتحديات التي تواجة قطاع الصناعة والاستثمار في مصر، بالاضافة الى سبل تنمية القطاع، والدور الذي يمكن أن يلعبه قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يواجه خلال الفترة الراهنة تحديات كبيرة.
في السياق ذاته، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة إكسبرس عرب- المنظمة لمعرض صنع في مصر- أحمد رأفت، في القاهرة أن معرض صنع في مصر، يهدف لجذب المزيد من رؤوس الأموال الجديدة إلى السوق، وهو ما سيعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمار في مصر.
وأبدى رأفت، تفائله الكبير بشأن نجاح المعرض، وتحقيق الأهداف المرجوة منه وهي دعم الاقتصاد وإلقاء الضوء على الفرص المتاحة بالقطاع، إضافة إلى تسليط الضوءعلى الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة لاسيما مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، إضافة إلى التسهيلات الكثيرة التي أقرتها الحكومة للمستثمرين منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد.
وأوضح أن العديد من المستثمرين والمطورين والصناع المصريين والعرب، يرغبون في التعرف على الفرص المتاحة في السوق المصرية، والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين والصناع.
وأضاف أن أهم مايميز معرض صنع في مصر، هو تنوع الشركات والمؤتمرالذي تقيمه المجموعة على هامش المعرض لمناقشة أهم الفرص المتاحة في السوق، وسبل تنمية القطاع، بالإضافة إلى أهم التحديات التي تواجه المستثمرين والشركات، والدورالذي يمكن أن يلعبه القطاع في دعم الاقتصاد.
وأكد رأفت، أن إختيار مصر لإقامة معرض صنع في مصر، جاءلإيمانها الكبير بالفرص الواعدة في السوق ولثقتها الشديدة في مناخ الاستثمارالجاذب لشركات الاستثمار العالمية.
ويركز المؤتمر الذي يعقد على هامش المعرض على عدة محاور، أبرزها استعراض المشاريع القومية المتنوعة، وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لاختيارالفرص المناسبة ومناقشة الخطط وعقد الصفقات النوعية التي ستصب في النهاية في صالح الاقتصاد المصري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟