رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

مدير الاتحاد المصري للرماية : مصر قادرة على استضافة أكبر وأقوى البطولات

السبت 22/أبريل/2017 - 09:07 ص
الاتحاد المصري للرماية
الاتحاد المصري للرماية
ا ش ا
طباعة
رحب عبد الحميد غالب مدير الاتحاد المصري للرماية بكل الوفود المشاركة فى بطولة أفريقيا للعبة على أرض مصر، مؤكدا قدرة مصر على استضافة أكبر وأقوى البطولات.
وقال عبد الحميد غالب - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن الجولة الأولى من البطولة الأفريقية شهدت منافسات قوية، خاصة بين لاعبي منتخبات مصر وأنجولا والمغرب ومورتانيا وتونس.
وأضاف أنه ستبدأ يوم الأحد منافسات مسابقة أطباق الحفرة "تراب" وهى الأكثر شعبية في الدول الأفريقية وتستمر لمدة يومين، حيث سيتم الضرب فى أول يوم على 75 من الأطباق وفي اليوم الثاني على خمسين طبق وفى النهاية تنحصر المنافسة بين ستة من المشاركين يتم تصفيتهم بعد ذلك إلى ثلاثة، مشيرا إلى أنه لأول مرة يشارك فى النهائيات ستة من الرماة يتنافسون في وقت واحد.
من جانبه، أوضح أحمد عمران المسئول الإعلامي بالاتحاد المصرى للرماية أن رياضة الرماية لعبة فريدة تعتمد على التركيز والمهارة وبدأت تنتشر بشكل كبير خلال الأربع سنوات الاخيرة بفضل الدعم الكبير من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.
وأشار أحمد عمران إلى النجاح الكبير الذي حققته مصر خلال الفترة الماضية فى استضافة بطولات الرماية، قائلا إن مصر نجحت في تنظيم بطولة العالم للرماية العام الماضي مما دفع الاتحاد الدولي إلى منحها شرف استضافة البطولة الافريقية في نسختها الحالية، وبطولة الشيخة فاطمة للسيدات والتي سيتم افتتاحها يوم الثلاثاء المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة وتستمر حتى الثالث من شهر مايو القادم، يليها بطولة الأطباق المروحية من الفترة من 3 إلى 7 مايو المقبل.
وبدأت منافسات بطولة أفريقيا صباح أمس وتليها بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات على أرض مصر، بمشاركة 20 دولة،
وكانت الوفود المشاركة في البطولة قد وصلت صباح يوم الخميس، وتم تسكينهم في فندق قريب من نادي الرماية وأجريت صباح الجمعه إجراءات فحص الأسلحة والمهمات والمؤتمر الفني لمسابقة الأطباق، وخاضت جميع الوفود المشاركة في مسابقات الإسكيت المران الرسمي للسيدات والرجال على ميادين الرماية، كذلك المران الرسمي للرجال على الأطباق المزدوجة.
وتشارك مصر في البطولتين بعدد ضخم من الرماة / 73 راميًا ورامية / يتنافسون على المراكز الأولى في جميع منافسات المسدس والبندقية والإسكيت.
وكان منتخب مصر قد فاز بلقب البطولة الإفريقية في نسختها الماضية و تأهل من خلالها 10 لاعبين من أبطال مصر في الرماية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 التي استضافتها البرازيل
هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟