رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

"هندسة عين شمس" تستعين بالقطاع الخاص لاستكمال خطة التطوير 2020

الجمعة 21/أبريل/2017 - 03:38 م
كلية الهندسة جامعة
كلية الهندسة جامعة عين شمس
طباعة
كشفت كلية الهندسة بجامعة عين شمس عن تعاونها مع شركة "أرضك" للتنمية والاستثمار العقاري لدعم مركز الابتكار IHub الذي تؤسسه كلية الهندسة جامعة عين شمس تحت إشراف عميدها دكتور مهندس أيمن عاشور، وذلك ضمن خطة مستقبلية للارتقاء بالعملية والبيئة التعليمية بالجامعة.
وتشمل "خطة التطوير 2020" ضمن محاورها الأساسية تجديد شامل لكل مختبرات الكلية والبنية التحتية، تم تنفيذ المرحلة الأولى منها منذ 2013، حيث تم التجديد الكامل للبنية التحتية للمرافق، وقاعة الاحتفالات الكبرى، والمجمع الرياضي، والحدائق والشوارع الداخلية، وإضافة وتحديث العديد من المختبرات وورش العمل المتخصصة وتجهيزها بـأحدث المعدات لدعم العديد من البرامج الرائدة الجديدة.
وتقوم شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري بدعم خطة التطوير الطموحة لكلية الهندسة من خلال رعاية مركز الابتكار IHub وذلك من خلال رعاية حفلًا خيريًا للموسيقار عمر خيرت يخصص دخله لخدمة خطة التطوير 2020.
ويقام مركز الابتكار (iHub) على مساحة 1800 م2 لخدمة أكثر من 4000 طالب يعملون على مشاريعهم المبتكرة على مدار العام. وسوف يسهم المركز في توفير مساحات عمل للتصميم والاجتماعات والمناقشات وتنفيذ النماذج الأولية لأفكارهم، علاوة على إنشاء قاعات للقاء الخبراء والمستشارين للطلاب ممن لهم اتجاه تقنى أو يميلون نحو ريادة أعمال. كما يتضمن مركز الابتكار iHub مساحة عمل متعددة الأغراض، وقاعات اجتماعات ذات أحجام مختلفة، وورشة تنفيذ نماذج أولية مجهزة بـمعدات الحديثة.
وقال أيمن عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس: "نؤمن أن الشباب هم العمود الفقري لمستقبل مشرق نأمل في تحقيقه. كما نؤمن بأن التعليم هو الخطوة الأولى على طريق النجاحات ومن هنا جاء تركيزنا على توفير التعليم الجيد باستخدام تقنيات مبتكرة لخريجي المستقبل. ونظرا للتقدم السريع في العلوم والتكنولوجيا، صممنا خطة تطوير شاملة طويلة الأجل بدأت منذ عام 2013 وتستمر حتى عام 2020 حيث نشهد اليوم انطلاق المرحلة الثانية منها. ولعل أهم ما في هذه الخطة هي مشاركة الأجيال المختلفة بالكلية في هذه الخطة ليضعون لمساتهم وفكرهم بأنفسهم".
وأضاف عاشور أن المرحلة الثانية تشمل مركز الإبتكار بالإضافة إلى "المعامل والورش المركزية " المقامة على مساحة 2000 م2وهو ما يتضمن مجمع ورش صناعية بها أحدث معدات التصنيع التي من شأنها أن تعطي طلابنا الاحتكاك المطلوب بالعمليات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى الدعم التصنيعي الذي يحتاجونه لتصنيع جميع الأجزاء اللازمة المطلوبة في مشاريعهم المستمرة طول العام.
وعلى صعيد آخر، قال الدكتور أشرف دويدار – العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري: "نهدف دومًا إلى دعم الابتكار والابداع وجعل ترسيخهم في كل مراكز الإنتاج في مصر هدف استراتيجي وذلك لإيماننا ان الابداع والابتكار اصبح ضرورة لا رفاهية وان طموحنا هو ان نصل لمرحلة الإنجاز بأبداع وابتكار وليس فقط الإنجاز، كما تساعد رؤية التطوير في احياء الدور المجتمعي للجامعة في تقديم خدمات فعلية للمجتمع المحيط من خلال أفكار وجهود طلابها مما يحفزهم على تطبيق دراساتهم بشكل عملي ومجتمعي".


الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟