رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

5 أسباب وراء عدم انتظام الدورة الشهرية

الخميس 20/أبريل/2017 - 07:54 م
البوابة نيوز
هاجر تهامي
طباعة
تعاني بعض الفتيات من عدم انتظام الدورة الشهرية، فيمكن أن تتأخر دورتها أو تأتي دون مقدمات، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية ومنها:
1- زيادة الوزن: تزداد فرص التعرض للسمنة لدى السيدات اللاتي تزيد أوزانهن عن 92 ك، فإذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فتأخر الدورة الشهرية مرتبط بشكل كبير بزيادة وزنك.
2- الضغط العصبي: يؤثر الضغط العصبي والتوتر على الدورة الشهرية لدى المرأة، فعندما تصاب بهذه الحالة يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الكورتيزول والأدرينالين، وهما مسئولان عن الضغط العصبي والتوتر، ويؤثر كلاهما على عدم انتظام الدورة الشهرية.
3- نقص العناصر الغذائية: يساعد النظام الصحي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية في الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية، وعندما تنقص هذه العناصر الهامة للجسم قد تتعرض بعض السيدات لاضطرابات الدورة الشهرية.
4- الاضطرابات الهرمونية: عندما تكوني تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فيجب الخضوع لفحص وظائف الهرمونات، حيث تؤثر هذه الاضطرابات على انتظام الدورة الشهرية.
5- مشكلات الغدة الدرقية: سواء كانت المرأة تعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور وظائف الغدة الدرقية، فكلاهما يسبب تأثيرا سلبيا على الدورة الشهرية، فزيادة نشاط أو قصور هرمون هذه الغدة يسبب عدم انتظام تتابع الدورة الشهرية.
هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟