رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حلول عاجلة لإنقاذ 14 مشروعًا متعثرًا في هيئة التعمير والتنمية الزراعية

الخميس 20/أبريل/2017 - 04:04 م
المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب
أميرة سالم وعبد الناصر محمد
طباعة
عقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، اجتماعا لمناقشة ملف المشروعات المتوقفة والمتعثرة فى هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ووضع حلول لها.
الاجتماع الذى حضره اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن، والمهندس حمدى شعراوى المدير التنفيذى لهيئة التعمير، وممثل الرقابة الإدارية كشف عن وجود نحو 14 مشروعا متعثرا تتراوح نسبة تنفيذها بين 50 الى 99 بالمائة ولكنها متوقفة لأسباب مختلفة تهدد بإهدار المال العام، حيث أنفقت الدولة على هذه المشروعات أكثر من 4 مليارات جنيه ولكنها توقفت بسبب نصف مليار جنيه، وتعطل صدور بعض القرارات الغدارية من الوزارات المختلفة.
وكشف التقرير الذى تلقاه المهندس محلب أن عشر مشروعات بلغت نسبة التنفيذ فيها ما يزيد عن 96%، ولم يتبق لإنجازها سوى نسب قليلة ومع ذلك تعثرت بسبب تاخر صدور بعض القرارات أو عدم وجود ميزانية أو تعثر الشركة المنفذة.
المهندس محلب أكد سرعة العمل على استكمال هذه المشروعات التى تخدم أكثر من 300 ألف فدان، وتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك، والتنسيق مع وزارتى الرى والزراعة والجهات المختصة لإنهاء كل الإجراءات والقرارات لتشغيل المشروعات، لأنه لن يسمح بأن تهدر هذه المليارات بسبب العشوائية وعدم التنسيق.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟