رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علاء نبيل: حققت نجاحًا كبيرًا في ناشئي المقاولون بشهادة الجميع.. هدفي القضاء على التزوير وتسنين اللاعبين.. وأشكر مرتضى منصور على موقفه.. رفضت عرض بتروجت ولا خلاف مع محمد عودة.. هذه نصيحتي لاتحاد الكرة

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 11:27 م
علاء نبيل رئيس قطاع
علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين بالمقاولون العرب
سعد صديق
طباعة
حقق علاء نبيل، رئيس قطاع الناشئين بالمقاولون العرب، إنجازًا كبيرًا هذا الموسم ونجح فى تصعيد أكثر من 11 لاعبًا للفريق الأول بالإضافة لتحقيق نتائج إيجابية داخل القطاع تحت قيادته وشهدت الفترة الماضية اعتذار نبيل عن أكثر من عرض على رأسها عرض تدريب فريق بتروجت.
"البوابة سبورت" أجرت حوارًا شاملًا مع نبيل الذى فجر قضية مهمة وأعلن خلال الحوار تصديه بقوة لعملية التسنين والتزوير فى أعمار اللاعبين التى تقوم بها بعض الأندية لتحقيق نتائج وهيمة.
علاء نبيل: حققت نجاحًا
فى البداية كابتن علاء نبيل ما حقيقة التزوير المنتشر حاليًا بين الأندية فى الأعمار السنية؟
للأسف الشديد التزوير والتسنين أصبحت آفة تهدد قطاعات الناشئين ويجب التصدى لهذه الظاهرة بقوة حتى لا تنتشر ومن غير المعقول أن يتم الاعتماد على لاعبين كبار فى مسابقات الناشئين لمجرد تزوير فى شهادات الميلاد.
كلام خطير ويحتاج لتفسير أكثر؟
للأسف الشديد نادى الزمالك اعتمد هذا الموسم على لاعب فوق السن وواضح من الوهلة الأولى أنه مزور وأنا رفضت أن أترك الأمر واتصلت بالمستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، وشرحت له الموضوع وغضب بشدة وتعهد بفتح التحقيق فى القضية، مؤكدًا أنه ضد التزوير وسيكون هناك عقاب رادع لمن يثبت تورطه فى هذه الأزمة.
هل هناك وقائع فى أندية أخرى غير الزمالك؟
نادى إنبى أيضا يقوم بتسنين بعض اللاعبين والاعتماد عليهم وهناك للأسف حالات لا يتم إثباتها ولكن الأمور واضحة ولا بد أن يراعى كل مسئول ضميره فى العمل ومش مهم الفوز ببطولة بقدر أن يكون هناك شفافية حتى نعلم الناشئ كيفية احترام اللوائح والقوانين.
ما الخطوات التى قمت بها للتصدى لأزمة التسنين؟
لن أترك هذا الملف حتى أقضى تمامًا على فضيحة التسنين وقمت بالفعل بالتواصل مع رجال اتحاد الكرة وعلى تواصل دائم بجميع المسئولين فى الجبلاية وأخبرتهم بما يحدث فى القطاعات والقضية مفتوحة ولن تغلق وأخطرت رئيس الزمالك بواقعة تزوير فى ناديه للاعب حسن سعد مواليد 99 وهذه الواقعة تحديدًا أثبتها ومعى كل ما يؤكد صحة موقفى ولم أبحث عن مصلحة شخصية بقدر رغبتى فى القضاء على هذه الظاهرة.
ما موقفك من انسحاب الزمالك أمام مصر المقاصة؟
دى قضية كبيرة وأرفض التعليق احترامًا لجميع الأطراف.
وما رسالتك لرجال اتحاد الكرة؟
اتحاد الكرة للأسف مطالب بالعمل سريعًا على عودة الجماهير للمدرجات ولا بد أن يكون هناك حلول عملية لذلك لأن المسابقة بدون جمهور ليس لها طعم كما أن اتحاد الكرة مطالب بانتظام المسابقات وعدم تأجيلها بسبب وبدون سبب وهناك أمور كثيرة تحتاج تركيز أكبر من مجلس هانى أبو ريدة حتى يلمس الجميع الدور الذى جاءوا من أجله.

علاء نبيل: حققت نجاحًا
فرصة مصر فى التأهل لمونديال روسيا؟
الفرصة كبيرة جدًا ويجب أن يتم استثمارها ومنتخب مصر أمامه مهمة صعبة ولكن التأهل لكأس العالم أصبح على بعد خطوات والفوز على أوغندا خارج الأرض يقربنا من تحقيق حلم الوصول للمونديال الذى غاب كثيرًا وأنا متفائل بوصول الفراعنة للمونديال إن شاء الله.
البعض يقول إنه لا يوجد تعاون بين جهاز الفريق الأول بالمقاولون الذى يقودة محمد وعودة وقطاع الناشئين تحت قيادتك؟
كلام غير صحيح على الإطلاق وللعلم تم تصعيد 11 لاعبًا للفريق الأول فى واحدة من إنجازات القطاع هذا الموسم وأعتقد أن تصعيد هذا العدد مكسب بكل المقاييس والتعاون موجود ولا يوجد أى خلاف بينى وبين محمد عودة أو أى فرد فى جهاز الفنى الأول وأعتقد نجاح المقاولون العرب تحت قيادة أبنائه سواء فى الفريق الأول أو قطاع الناشئين حاجة تشرف ولا بد أن يستثمر أولاد النادى ثقة الإدارة بقيادة المهندس محسن صلاح للوصول للهدف وتحقيق طموح الإدارة أهم أولويات أبناء النادى.
ما تفسيرك لمثل هذه الشائعات؟
البعض يظن أن انتقادى لأداء الفريق الأول أثناء تواجدى فى الأستديو التحليلي لقناة النيل للرياضة أنه تقليل من شأن الجهاز الفنى أو لغرض وهذا غير منطقى ولكن الحقيقة أنا بقول اللى بشوفه ودى أمانة وللحقيقة محمد عودة نجح فى تحقيق نتائج إيجابية وبقاء الفريق فى الدورى واللعب على مركز إنجاز لم يتحقق فى آخر 6 سنوات كنا نحارب فيهم من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.
ما تقيملك لتجربتك مع المقاولون؟
أعتقد أننى نجحت بنسبة كبيرة فى المهمة وتصعيد أكثر من 11 لاعبًا إنجاز بكل المقاييس وكذلك إعادة الانضباط والالتزام للقطاع بشهادة أولياء أمور اللاعبين والنتائج الإيجابية وعمل جولات فى معظم محافظات مصر للبحث عن مواهب كل ذلك نجاح وحققنا طفرة كبيرة ووصل عدد المتقدمين للاختبار فى بداية الموسم لأكثر من 20 ألف وذلك أكبر دليل على نجاح المنظومة ورفضت من قبل تولى مهمة تدريب بتروجت وعدد من العروض الخارجية لرغبتى فى استكمال المهمة ولرد الجميل للنادى صاحب الفضل على علاء نبيل وجيله بالكامل ولو كنت بحثت عن عمل كنت وافقت على عرض بتروجت الضخم والحمد الله على ما وصلت إليه من نجاحات فى القطاع بشهادة الجميع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟