degla
degla
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

أهالي "حمرة دوم" في قنا يستغيثون من البلطجة ونقص الخدمات

الثلاثاء 18-04-2017| 03:56م
حمرة دوم حمرة دوم
امنية العراقي
على بُعد كيلومتر مربع واحد من مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا تقع قرية حمرة دوم شرق النيل، وتمتاز القرية بالطبيعة الخلابة والجبال التي تحيطها من جميع الجوانب ولكنها تعاني أيما معاناة من الإهمال الشديد فهي تفتقر إلى الخدمات الصحية وتكاد تنعدم فيها البنية التحتية والخدمات التعليمية فضلا عن معاناة الأهالي وشكواهم المستمرة من انتشار تجارة المخدرات والبلطجة ومعارك الخصومات الثأرية.
وتلقت "البوابة نيوز" استغاثة من أهالي قرية حمرة دوم، مفادها أنهم يعانون الإهمال الشديد ونقص الخدمات بالقرية، من بينها الخدمات الصحية والاجتماعية، وعلى رأسها عدم التواجد الأمني في أغلب الوقت، مما أدى إلى انتشار البلطجة وتجارة الأسلحة والخلافات الثأرية، ويطالب الأهالي بضرورة تعزيز التواجد الأمني بالقرية وتفعيل نقطة الشرطة؛ من أجل الحد من المعاناة التي يعانيها الأهالي.
بالإضافة إلى أن البنية التحية متهالكة، والطرق لم يتم رصفها منذ أكثر من 22 عامًا، كما أن الأسلاك والمحولات الكهربائية تهالكت بسبب عدم وجود صيانة لها، مما أدى إلى ضعف الكهرباء بالقرية لتصل في بعض الأوقات للانقطاع.
كما جاء في شكاوى أهل القرية أنه يوجد العديد من المساجد بالقرية تفتقر إلى وجود أئمة، علمًا بأنه في الفترة الأخيرة بدأ الأهالي نبذ الخلافات والخصومات والدعوة للتسامح.
وطالب الأهالي بإقامة مكتب بريد بالقرية حيث أقرب مكتب بريد لقرية حمرة دوم يقع على بُعد 3 كيلومترات، وضرورة إقامة مركز شباب لتنوير عقول الشباب اجتماعيًّا وثقافيًّا ومساعدتهم فكريًّا وبدنيًّا.
وأشار الأهالي إلى الاهتمام الشديد بالخدمات الصحية بالقرية وتطوير الوحدة الصحية التي كادت تكون مغلقة حيث لا يوجد بها طبيب مقيم منذ سنوات ولا يوجد بها اي خدمات طبية تسعف المرضي ومن ثم يلجأ الأهالي إلى الذهاب لوحدات صحية خارج البلد بتكاليف باهظة، فضلًا عن رفض دخول الإسعاف القرية أكثر من مرة.
ويناشد أهالي قرية حمرة دوم "البوابة نيوز" لتوصيل صوتهم إلى محافظ قنا والمسئولين لعلهم يستجيبون بالنظر إلى صرخات قريتهم ويتخذون الخطوات العملية لحل هذه المشكلات وتوفير الخدمات في أسرع وقت.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع عودة العلاقات الدبلوماسية مع قطر قريباً ؟

آخر الأخبار راديو البوابة