رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نور الشربيني بطلة العالم للإسكواش في حوار لـ"البوابة سبورت".. أهدي البطولة لشهداء كنيستي طنطا والإسكندرية.. أتمنى مقابلة السيسي.. فضلت سبورتنج على الاستمرار في سموحة.. ومثلي الأعلى نيكول ديفيد

الأحد 16/أبريل/2017 - 11:40 م
نور الشربيني  في
نور الشربيني في حوار لـ"البوابة سبورت".
أحمد محمدي
طباعة
حققت نور الشربيني لاعبة منتخبنا الوطني للإسكواش بطولة العالم للسيدات التي أقيمت مؤخرًا بمدينة الجونة لتحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي بعد الفوز الموسم الماضي بالبطولة التي أقيمت في ماليزيا.
بطلة مصر والمصنفة رقم واحد على مستوى العالم تحدثت مع "البوابة سبورت" عن الإنجاز التي حققته والأحداث التي تمر مصر في الوقت الراهن.

نور الشربيني بطلة
في البداية.. كيف ترين تتويجك بلقب بطولة العالم للمرة الثانية؟
بالتأكيد سعيدة للغاية أن أحقق لقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي وعمرى ما كنت أتخيل ذلك، والموضوع كان صعب بالنسبة لى خاصة أننى لم أحقق بطولات هذا العام، وربنا وفقنى فى التتويج باللقب وسعيدة بأننى ألعب فى مصر وأحقق البطولة داخلها.
ما هى أصعب مباراة خضتيها بالبطولة؟
كل مباراة غالبًا ما تكون أصعب ولا بد أن أكون فى قمة تركيزي فى كل مباراة وكل تفكيرى أن أمر من مباراة ثم التالية لها.
ما هي أمنيتك بعد التتويج بلقب العالم مرتين متتاليتين؟
أتمنى مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية راعي الرياضة والرياضيين، والذي سبق وكرمنى وأثنى على فوزي بكأس العالم في ماليزيا.
حادث كنيستي الإسكندرية وطنطا وقعا أثناء البطولة كيف استقبلتى الأمر؟
عشت أوقات عصيبة جدًا فور علمي بالخبر ومتابعته عبر شاشات التلفزيون ورأيت مشاهد صعبة للغاية لجثث وأشلاء المصابين تأثرت جدًا وتعاطفت مع أسر هؤلاء الشهداء، خصوصًا وأن الحادثين تصادفا مع احتفال أخواتنا الأقباط بعيدهم والعمليات الإرهابية وقعت وقت أدائهم الصلاة ولا نملك سوى أن ندعي لهم وأن يحفظ الله مصر من الإرهاب.
نور الشربيني بطلة
باعتبارك ابنه الإسكندرية هل لديك نية لتكريم هؤلاء الشهداء؟
بالفعل قد أهديت لقب العالم لهم تخليدًا لأرواحهم وهذا أقل شيء يمكن أن أقوم به لشهداء بلدنا.
من هو مثلك الأعلى فى اللعبة؟
مثلى الأعلى الماليزية نيكول ديفيد والأسطورة عمرو شبانة.
تدريبك تحت قيادة عمرو شبانة فى المنتخب هل أثر فيكِ؟
بالطبع تدريبى مع عمرو شبانة أضاف لنا كثيرًا فى صفوف المنتخب، لأن شبانة هو أكثر واحد من الممكن أن يمنحنا خبراته ونستفيد منه بشكل كبير وأنا استفدت منه كثير جدًا خلال هذه الفترة.
ما هو دور والدك ووالدتك فى مشوارك مع الإسكواش؟
أكيد هما السبب في ما وصلت إليه الآن وهما خلفى دائمًا يشجعونني باستمرار ويسافرون كل مكان بالعالم لمرافقتى ومؤازرتى، ووالدي هو الوحيد الذى أتحدث معه قبل كل مباراة وبعد الانتهاء منها وبدون والدى ما كنت وصلت لما فيه الآن.
نور الشربيني بطلة
هل الإسكواش يحصل على حقه الإعلامى؟
فى وقتنا الإسكواش أفضل كثيرًا من حيث الاهتمام الإعلامي، لا سيما أن الكثير من المواطنين بدأوا في الاهتمام باللعبة ومتابعتنا جيدًا ومتابعة أخبار اللعبة باستمرار، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل إلا أن مقارنة بكرة القدم ستكون ظالمة جدًا.
هل تتواصلين مع مشجعينك عبر مواقع السوشيال ميديا؟
بالتأكيد أتواصل معهم باستمرار وأتابع رسائلهم بشكل أساسى.
ماذا عن خطوة الانتقال إلى سبورتنج وترك سموحة؟
بالنسبة لهذا الأمر فان سبب تفضيلى الانتقال إلى سبورتنج عن الاستمرار فى سموحة هو أن سبورتنج كان قد قدم لي اهتمام أعلى، حيث وفر لي ملاعب تدريب ومدربين وبشكل أفضل من سموحة، وكان من المهم أن أقدم على تلك الخطوة والمسألة ليست بسبب وجود عرض مالى أكبر من جانب سبورتنج ولكن كما قلت كان يوفر احتياجاتى الأخرى بشكل أكبر من سموحة.
هل تحصلين على الدعم الكافى من اتحاد الإسكواش؟
اتحاد الإسكواش يدعمنا كلاعبين على قدر المستطاع ويحاولون توفير كل الأمور التى فى مقدورهم ولا يبخلون علينا بشيء.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟