رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مكرم وحاتم زكريا: ماسبيرو مقر المجلس الأعلى للإعلام

الجمعة 14/أبريل/2017 - 01:49 م
مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد
عفاف حمدي
طباعة
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس الخميس: إن اجتماع اليوم تشاوري للتعارف بين أعضاء المجلس الذي يضم نخبة متميزة من أساتذة الجامعات والأكاديميين.
وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه تم وضع الإطار العام لمهمتهم، والخطوط العامة لجدول أعمال اجتماع المجلس المقبل، والهيكل التنظيمي للجانه لتسيير أعماله.
وأشار مكرم إلى أن أعضاء المجلس ناقشوا الهيكل التنظيمي لتشكيل اللجان، إلا أنهم لم يحددوا عدد اللجان حتى الآن ولكن من المؤكد أن يكون هناك لجنة قانونية، ولجنة تنظيمية، وأخرى لشكاوى المواطنين حول أداء الصحافة والإعلام، وكذلك لجنة للرصد والملاحظات.
وتمني مكرم أن يكون مقر المجلس محل وزارة الإعلام، وخاصة أن المجلس يقوم بنفس دور ومهام الوزارة، مبديا غضبه من عدم وجود مقر لهم، قائلا الظاهر: إن الأسبقية في الاماكن للي يلحق".
وأوضح « مكرم » أنهم تناقشوا أيضا نقاط التماس بين الهيئات الثلاث فيما يتعلق بتعيين رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف، مؤكدًا المجلس لم يناقش خلال اجتماعه اليوم قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وإنه من المفترض أن يكون على جدول أعمال الاجتماع المقبل.
فيما قال حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: إن المقر الدائم المجلس رسميًا هو مقر وزارة الإعلام سابقًا بماسبيرو، لافتًا إلى أن الاجتماع المقبل ربما يكون في ماسبيرو.
وأشار حاتم زكريا في تصريحات عقب اجتماع التشاوري للمجلس، أنهم ناقشوا خلال الاجتماع اختصاصات عمل المجلس، والخطوط العريضة له، ولم يحددوا حتى الآن التي ستشكل منها المجلس، وسيناقشون تشكيلها الاجتماع المقبل
ويذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تشكل برئاسة مكرم محمد أحمد، وعضوية كل من المستشار محمد لطفى نائب رئيس مجلس الدولة ومنى الجرف ومصطفى عبدالواحد وهدى عبدالمنعم لبيب وحاتم زكريا وعبدالفتاح الجبالى وصالح الصالحى ومحمد العمرى ونادية مبروك ومجدى لاشين وسوزان قلينى وجمال شوقى شاروبيم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟