رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محمود كوكو: المجاملة حرمتني من المنتخب.. الحضري "ظاهرة".. والرجاء سيصعد للممتاز

الخميس 13/أبريل/2017 - 05:47 م
محمود كوكو يتحدث
محمود كوكو يتحدث للبوابة
مي الغندور
طباعة
حارس المرمى في عالم الساحرة المستديرة، دائما وأبدًا يتردد عنه، أنه بمثابة نصف قوام الفريق داخل الملعب، ولكن الوضع في فريق رجاء مطروح، أحد فرق مجموعة بحري بدوري القسم الثاني، يعد من أساسيات الفريق، حيث يمتلك فريق محاربي الصحراء، حارسا مميزا وفريدا من نوعه، ونادرًا وعكس المتوقع أن يتواجد في المظاليم حارس يخطف أنظار الجميع، سواء في الممتاز ب أو الممتاز، ولكنه صاحب موهبة كبيرة، وثبات واستقرار فني على مدار الموسم الكروي الحالي منذ اللحظة الأولى لانطلاقه وحتى الآن، يسير بخطى ثابتة للغاية، نحو المكانة التي يستحقها فريقه وسط الكبار والصعود لدوري الأضواء والشهرة.
وقع عليه الاختيار من جانب المعلم حسن شحاته، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، في فترة تجمع أمم أفريقيا عام 2006 ولكن كونه حارسا بدوري المظاليم وخوفا من الكلام عن المجاملة، وقف حائلًا أمام انضمامه لصفوف منتخب مصر، رغم إشادة الجميع وأحمد سليمان، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني بموهبته وقتها. 
محمود كوكو، حارس مرمى له بصمات كبيرة في المستطيل الأخضر، حيث قاد فريقي اتحاد الشرطة والداخلية إلى الصعود إلى الدوري الممتاز، من قبل، ويحلم بتكرار حلم الصعود مع فريقه الحالي الرجاء، لتكون بمثابة المرة الثالثة التي تصعد حارس مرمى مع فرق من دوري المظاليم إلى دورى الأضواء والشهرة. 
أجرت "البوابة نيوز" حوارا خاصا مع الحارس للحديث عن كل الأمور المتعلقة بمشواره وطموحاته:
*** في البداية.. مين هو محمود كوكو؟
حارس مرمى عندي 32 سنة، بدأت في السويس، ثم انتقلت إلى الإسماعيلي، وبعدها اتحاد الشرطة، والداخلية، والإنتاج الحربي، وتليفونات بني سويف، وأخيرًا الرجاء.
*** وما الإنجازات التي حققتها خلال مشوارك الكروي؟ 
صعدت مع فريقي اتحاد الشرطة والداخلية من دوري القسم الثاني إلى الدوري الممتاز.
*** وماذا عن انضمامك لمنتخب مصر؟ 
وقع عليا الاختيار للإنضمام لتجمع منتخب مصر في فترة تجمع أمم أفريقيا 2006، وانضمت بالفعل إلى التجمع ولكن كوني في فريق يلعب بالدرجة الثانية وقف حائلا أمام انصمامي، رغم اقتناع المعلم حسن شحاته، وأحمد سليمان، بإمكانياتي وموهبتي، ولكن في النهاية لم يكن لي نصيب في المشاركة مع المنتخب.
*** وكيف تم انتقالك لفريق الرجاء؟ 
كنت ألعب ضمن صفوف تليفونات بني سويف في الدوري الممتاز، وفي الماتش الفاصل بين استمرار فريق واحد، من بين التليفونات والرجاء، وبعدها هبط التليفونات وقتها تزامنًا مع انتهاء تعاقدي معهم، وتحدث مع الحاج سعد أبوصندوق، رئيس نادي الرجاء بشأن انتقالي، ووافقت.
*** وما مدة عقدك مع الرجاء؟ 
ثلاثة مواسم تنتهي بنهاية الموسم الحالي.
*** وما الفرق بين الرجاء في الممتاز والمظاليم؟ 
في البداية، تعاقدت مع الرجاء وهو في الدوري الممتاز، وبعدها هبط، ولكنه يستحق أن يكون في الممتاز، لأنها المكانة التي يستحقها وسط الكبار والأضواء، ونزول الرجاء إلى المظاليم غلطة لن تتكرر، والجميع يسعى إلى عودة الفريق إلى الممتاز، وجميع اللاعبين متعاهدون على عودته مرة أخرى. 
*** وهل يمتلك الرجاء مقومات الصعود إلى الممتاز؟ 
بكل أمانة الرجاء من الأندية اللي بتطبق الاحتراف في التعامل مع اللاعبين وخاصة في الالتزامات المادية وحقوق اللاعبين، ومن أكثر الأندية في التزاما في الوعود، وبالتأكيد يمتلك مقومات الصعود، وفي ظل وجود سعد أبو صندوق، رئيس النادي، شخصية جديرة بكل الاحترام والثقة والتقدير.
*** وماذا عن دور نبيل محمود" رامبو" مع الرجاء؟ 
رامبو مدرب قدير صاحب بصمات في عالم التدريب، له دور كبير، وخاصة بعد وجوده في مرحلة التغيير، خلفًا لطارق محبوب الذي بدأ مع الفريق الموسم الحالي، فهو بكل أمانة مدرب يتعامل مع الجميع بمستوى واحد ومسافة واحدة، وهو إضافة كبيرة لنا وللفريق.
*** وماذا عن العروض المقدمة لك؟ 
بالفعل أمتلك عروضا عديدة من فرق في الممتاز، ولكن الحديث كله مؤجل لحين الاطمئنان على فريقي الرجاء وتحقيق الهدف المطلوب وهو الصعود إلى الدوري الممتاز، وفي حالة تحقيق الحلم، فستكون الأولوية لاستمراري مع محاربي الصحراء.
*** من وجهة نظرك.. من أفضل فريق في مجموعة بحري؟ 
أفضل فريق من حيث الناحية الفنية، ولكن الرجاء ثم بلدية المحلة من حيث المنافسة.
*** وما النادي الذي تتمنى أن تختم حياتك الكروية فيه؟
منتخب السويس، نفسي أرد الجميل له، وخاصة أن البداية كانت من خلاله في الملاعب المصرية.
*** مين مثلك الأعلى؟
بوفون حارس إيطاليا
*** الحضري ظاهرة ولا نموذج في مركز حراسة المرمى؟ 
عصام الحضري اسم كبير وتاريخ أكبر، ووجوده في الملاعب حتى الآن ظاهرة جديدة في الكرة المصرية.
*** لو اتعرض عليك الأهلي أو الزمالك.. ماذا ستكون وجهتك؟ 
لو اتعرض علي الأهلي والزمالك في نفس الوقت، الاختيار الأول هيكون الأهلي، لكن الزمالك نادي كبير لو اتعرض عليَّ الزمالك بس أكيد هوافق.
*** من المدربون أصحاب الفضل عليك في مشوارك الكروى؟ 
في السويس محمد علي، وعلاء هيكل والكابتن أحمد الهوا، طلعت يوسف، ومحمد عمر وعلاء عبد العال.
*** في النهاية.. ما طموحاتك الفترة المقبلة؟ 
نفسي ألعب في نادي في الدوري الممتاز يكون فيه سمات البطوله علشان أقدر أحقق بطولة معاه وأقدم مستوى الناس تفتكرني بيه لما أخلص كرة، ويكون مصدر فخر لي وللعائلة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟