رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ترامب": أحسست بوجود "كيمياء جيدة جدًا" بيني وبين نظيري الصيني

الخميس 13/أبريل/2017 - 05:25 ص
 الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ف ب
طباعة
أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء، أنه أحسّ بوجود "كيمياء جيدة جدا" بينه وبين نظيره الصينى شى جينبينغ خلال القمة التى جمعتهما الأسبوع الماضى فى فلوريدا، معربا عن اعتقاده أنّ بكين ستساعد واشنطن لحل مشكلة كوريا الشمالية.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "ينس ستولتنبرغ" فى البيت الأبيض، أنه خلال القمة الأولى بينه وبين نظيره الصينى "بنينا علاقات جيدة. أعتقد أنه كانت بيننا كيمياء جيدة جدا. أعتقد أنه (شي) يريد أن يساعدنا بشأن كوريا الشمالية".
وأضاف: "لقد تأثرت كثيرا بالرئيس شى وأعتقد أنّ نواياه حسنة وأعتقد أنه يريد مساعدتنا. سنرى ما إذا كان سيفعل أم لا"، مشيرا بالخصوص إلى رفض بكين استيراد الفحم الحجرى الكورى الشمالى فى إطار ضغوطها الاقتصادية على بيونغ يانغ.
وتابع الرئيس الأمريكى: "أعتقد أنّ الصين ستحاول فعلا بذل جهود شاقة وقد بدأت ذلك بالفعل، لقد رفض عدد كبير من السفن المحمّلة بالفحم الحجري، لقد رأيتم هذا الأمر أمس واليوم.. كميات الفحم الحجرى الضخمة التى تغادر كوريا الشمالية إلى الصين رُفضت... قد يكون هذا الأمر فعّالا وقد لا يكون كذلك".
وأضاف "إذا لم يكن فعّالا عندها سنكون نحن فعّالين، أعدكم بذلك، والصين هى الداعم الاقتصادى الأول لكوريا الشمالية وقد استوردت منها 22.5 مليون طن من الفحم الحجرى فى 2016 مقابل 1،19 مليار دولار، بحسب الجمارك الصينية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟