رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

وزير القوى العاملة للنواب: لا أملك عصا سحرية لحل مشكلة البطالة

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 07:16 م
 محمد سفعان وزير
محمد سفعان وزير القوي العاملة،
محمد العدس ونشأت أبو العينين
طباعة
قال محمد سفعان، وزير القوى العاملة: إنه لا يملك عصا سحرية لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة.
وأضاف في رده على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب خلال الجلية العامة، اليوم الأربعاء، للبرلمان أن الاستمارة التى وزعتها القوى العاملة على النواب وملتقى التوظيف كانت من أجل إنشاء قاعد بيانات بإعداد العاطلين وليس لتشغيلهم.
واعترف الوزير أنه خلال مؤتمر العمل العربي طالب المسئولين العرب بضرورة الاستفادة من العمالة المصرية فى دولهم أنه فوجئ بقولهم: إن العاملة المصرية غير مدربهم.
وقال نحاول قدر الإمكان توفير فرص عمل لشباب من خلال ملتقى التوظيف فى القاهرة والمحافظات، مشيرًا إلى أن عدد العاطلين فى مصر يبلغ 3 ونصف مليون.
وتابع "نحتاج جميعًا للتكاف لدفع المركب للأمام لزيادة فرص العمل قائلا: "أي حد عايز يطلع على بيانات معينة يستطيع اللجوء إلى الوزارة.
أما فى يخص مشكلات المصريين فى الخارج بدأنا نفعل مستشار العمل العمالى للتواجد فى الدول الخارجية بين المصريين، وتم الاتفاق مع 4 دول عربية "الإمارات والسعودية الكويت الأردن" للاستفادة من المصريين بشرط أن تكون العمالة مؤهلة، أما المصريون العائدون من العراق فالمشكلة باقي لها 20 عامًا وتم دراسة ملفاتهم.
وطالب الوزير بضرورة تعاون النواب مع وزارة القوى العاملة لخلق فرص عمل للشاب من خلال القروض الصغيرة التى تقدم فى المحافظات من 5 آلاف إلى 5 ملايين جنيه ولا بد أن يتم تنمية هذا القطاع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟