رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تفاصيل لقاء السيسي ووزير دفاع قبرص

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 03:53 م
لقاء السيسي ووزير
لقاء السيسي ووزير دفاع قبرص
سحر ابراهيم
طباعة
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كريستوفوروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصي، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.
واستهل وزير الدفاع القبرصي اللقاء بنقل تعازي رئيس قبرص في ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضي، مؤكدًا وقوف قبرص بجانب مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب.
كما ثمن الوزير القبرصي جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب على كافة المستويات، منوهًا إلى الخطورة التي بات يمثلها الإرهاب على العالم بأسره، ومؤكدًا أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار. 
وأشاد وزير الدفاع القبرصي بتميز العلاقات المصرية القبرصية، مؤكدًا تطلع بلاده للاستمرار في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
ومن جانبه أعرب الرئيس عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وقبرص في مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، التي تعد نموذجًا للتعاون الإيجابي والبناء في منطقة المتوسط. 
كما أعرب الرئيس عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري بين البلدين وتعزيزه بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة في ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، وعلى رأسها الإرهاب.
وتم خلال اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟