رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

مفوضية شئون اللاجئين: خطر المجاعة يتزايد بنيجيريا والصومال واليمن وجنوب السودان

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 01:27 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن خطر المجاعة يتزايد بسرعة بسبب الجفاف والنزاعات وذلك في عدة مناطق منها شمال شرق نيجيريا والصومال وجنوب السودان بالإضافة إلى اليمن.
وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية "أدريان إدواردز" في مؤتمر صحفي عقد بمدينة جنيف - ونقل راديو "فرنسا الدولي" اليوم الثلاثاء مقتطفات منه - إن المفوضية رفعت حالة التأهب حيث أن خطر المجاعات يتزايد مما تسبب في العديد من الوفيات بين شعوب منطقة القرن الأفريقي واليمن ونيجيريا.
كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد قالت في وقت سابق إن عدد النازحين في تزايد مستمر وبشكل ملحوظ في المناطق المتفاقمة من الصراع مثل تعز وحجة وصنعاء وعمران وصعدة باليمن.
وأشارت إلى أن عدد الأشخاص الفارين من جنوب السودان إلى المناطق المحيطة بلغ 1.6 مليون شخص.
وحذرت من أن معدلات النزوح الجديدة تنذر بالخطر حيث تمثل تلك الموجات عبئا مستحيلا على المنطقة، والتي تعتبر فقيرة إلى حد كبير إضافة إلى تناقص متسارع في الموارد لمواجهة الموقف.
يذكر أن جماعة بوكو حرام النيجيرية تسببت في نزوح أكثر من مليوني شخص بنيجيريا منذ عام 2009، وأنه في نوفمبر الماضي، أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بأن أكثر من 100 ألف صومالي والإثيوبي وصلوا إلى اليمن خلال أقل من عام.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟