رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتهام رئيس مصلحة التأمينات الصينية بالفساد

الأحد 09/أبريل/2017 - 11:31 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، والتى تعد أعلى هيئة لمكافحة الفساد فى الصين أنها تقوم حاليا بالتحقيق فى اتهامات بالفساد موجهة ضد رئيس مصلحة التأمينات الصينية شيانغ جون بو.
وأفاد بيان نشر اليوم الأحد على الموقع الإلكترونى للمصلحة بأن هناك اشتباها فى أن يكون شيانغ قام بـ"انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط"، مشيرا إلى أن آخر مرة حضر فيها نشاطا رسميا كان فى يوم الخميس الماضى خلال مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين المصلحة وإدارة مكافحة الزلزال الصينية حيث القى كلمة بتلك المناسبة وافتتح المختبر الصينى للتأمين ضد مخاطر الزلازل.
وأشار البيان الى ان شيانغ من مواليد عام 1957 فى بلدية تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين وحصل على درجة الدكتوراه فى القانون من جامعة بكين. وانه تم فى عام 1994 تعيينه نائبا لرئيس جامعة نانجينغ لمراجعة الحسابات، ثم عين نائبا للمراجع العام بالمكتب الوطني لمراجعة الحسابات فى فبراير 2002. وفي يوليه 2004، عين شيانغ نائبا لحاكم بنك الشعب الصيني (البنك المركزي الصيني). وفي يونيو 2007، تم تعيينه رئيسا للبنك الزراعي الصينى. وقد اصبح رئيسا لمصلحة التأمينات فى اكتوبر 2011 وخلال فترة عمله فى منصبه، ركزت صناعة التأمين الصينية على التنمية، وعكست اتجاه النمو المتعثر للدخل المتميز من التأمين على الحياة، وعائدات الاستثمار المنخفضة، وفقا لما ذكرته صحيفة "كايكسين" المحلية اليوم.
وبحسب بيانات صادرة عن المصلحة في شهر فبراير الماضى، ارتفع إجمالي دخل أقساط التأمين في الصين إلى 3.1 تريليون يوان (449.5 مليار دولار أمريكي) في عام 2016 من 1.43 تريليون يوان في عام 2011. وطبقا لما ذكرته "كايكسين" وصل نمو أرباح شركات التأمين المحلية الى مستوى قياسى فى عام 2015 ليبلغ 38 فى المائة وسط الضغوط الاقتصادية الهبوطية التى شهدها خلال ذلك العام.
وذكرت الصحيفة انه وعلى الرغم من المهارة التى اظهرها شيانغ في عمله فى قطاع التأمينات، الا انه كان تعرض فى السابق الى اتهامات بانتهاك القوانين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟