رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش السوري يسيطر على 3 تلال بمحيط مدينة دير الزور

الجمعة 07/أبريل/2017 - 06:26 م
البوابة نيوز
طباعة
أعلن مصدر عسكري سوري، إحكام السيطرة على 3 تلال حاكمة بالاتجاه الغربي لمدينة دير الزور بعد تدمير تحصينات تنظيم تنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر الإعلام السوري، أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي على الاتجاه الغربي لمدينة دير الزور وأحكمت خلالها سيطرتها على تلال: (هلال والدشم وميلاد) بعد القضاء على آخر تجمعات لإرهابي التنظيم فيها.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش قضت في ضربات مكثفة على 48 إرهابيًا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم دبابة و6 عربات مزودة برشاشات في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحطة المياه على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.
وحققت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي تنظيم “داعش” بمنطقة المقابر وذلك بعد عملية عسكرية اسفرت عن مقتل 25 إرهابيا واصابة أكثر من 35 آخرين وتدمير دبابة للتنظيم التكفيري.
كما أحبطت وحدات الجيش السوري العاملة بريف اللاذقية هجومًا إرهابيًا لتنظيم جبهة النصرة على محور كباني كنسبا في أقصى الريف الشمالي الشرقي، بالتعاون مع القوات الرديفة دمرت 3 عربات مفخخة للتنظيمات الإرهابية قبل وصولها إلى محيط عدد من النقاط العسكرية والقرى الآمنة على محور كباني/كنسبا شمال شرق اللاذقية بنحو 60 كم.
ونشبت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش والمجموعات الإرهابية التي حاولت التقدم باتجاه المناطق الامنة عقب تدمير العربات المفخخة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى بين صفوف الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم جبهة النصرة، وانتهت بإحباط الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وفرار العديد منهم باتجاه المناطق القريبة من الحدود السورية التركية المشتركة.
وتنتشر في عدد من القرى والبلدات الحدودية مجموعات تكفيرية تنضوي جميعها تحت زعامة "جبهة النصرة" وتتلقى مختلف أنواع الدعم والتسليح من نظام أردوغان الذي حول الحدود إلى معابر لتهريب الأسلحة والمرتزقة إلى الداخل، وقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة في منطقتي درعا البلد واللجاة، وأحبطت هجومهم على إحدى النقاط العسكرية بالريف الشمالي الغربي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟