رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مستشفى الأطفال يعلن عن تخصصات طبية نادرة لأهالي القليوبية

الجمعة 07/أبريل/2017 - 03:50 م
مستشفى الاطفال التخصصي
مستشفى الاطفال التخصصي ببنها
أسامه العبد
طباعة
وفّر مستشفى الأطفال التخصصي ببنها عددًا جديدًا من التخصصات الطبية النادرة لخدمة أهالي محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.
قال الدكتور محمد كليب، مدير عام المستشفى: إنه تمّت الاستعانة بعدد من الأطباء والاستشاريين لفتح عيادات جديدة في التخصصات النادرة لخدمة المرضى ومنها تشوهات العمود الفقري مثل الاعوجاج و"القتَب" وجراحة وتشوهات الوجه والفكين وعيادة أسنان للأطفال، مشيرًا إلى أن هذه العيادة تتعامل مع تشوهات الوجه والفكّين والأسنان، إضافة إلى جراحة اليد التي تعد من الجراحات الطبية النادرة غير المتوفرة في أي مستشفى بمحافظات الوجه البحري.
وأكد كليب فتح عيادة جديدة لرمد الأطفال وعلاج الحول لديهم يشرف عليها استشاري حاصل على الزمالة الإنجليزية في رمد الأطفال وجراحات الحول.
وأضاف أنه تم التعاقد مع أطباء تخصص جراحات عظام أطفال وروماتيزم العظام لدى الاطفال، وعيادة أمراض نفسية للأطفال، وعيادة أمراض وأورام الدم، والتي يتردد عليها أسبوعيًّا أكثر من 70 حالة لنقل الدم.
من ناحية أخرى قال مدير المستشفى: إنه تم توقيع بروتوكول تعاون طبي مع جامعة أكسفورد الإنحليزية التي تعد من أعرق جامعات العالم، في مجال طب حديثي الولادة والمبتسرين وحضانات الأطفال.
وأكد المدير أنه رغم كل هذا المجهود تعاني المستشفى زيادة عدد المترددين حيث تصل نسبة الإشغال إلى 100% وهو ما يتطلب إنشاء مبنى جديد لتوسعة الأقسام والحضانات التي تشهد إقبالًا كبيرًا، مطالبًا بتخصيص قطعة أرض ملاصقة للمستشفى لاستيعاب الاقسام الجديدة والتوسع في انشاء محضن جديد وعناية مركزة للاطفال وقسم قسطرة قلب اطفال وجراحة قلب وصدر وزراعة قوقعة أذن أطفال، لافتًا إلى أنه يخدم كل أنحاء الجمهورية والأساس محافظات الدلتا كلها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟