رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مكافحة الإدمان" ينظم مسابقة بحثية عن أضرار التعاطي

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 06:16 م
البوابة نيوز
نانجى السيد
طباعة
أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الأربعاء، عن مسابقة بحثية عن "أضرار تعاطي المخدرات وطرق الوقاية منها" لطلاب التعليم الفني لاختيار أفضل الأبحاث التي تتناول الوضع الراهن لمشكلة تعاطي المواد المخدرة.
وتهدف مسابقة الصندوق إلى أن يعبر الطلاب من خلال هذه الأبحاث عن آرائهم ومقترحاتهم لمكافحة التدخين وتعاطي المخدرات، بحيث يتم دراسة هذه الأفكار التي تعكس رؤية الشباب للاستفادة منها في إيجاد حلول لهذا المرض.
وقال عمرو عثما مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: إن المسابقة تضمنت ثلاث مراحل يتم تنفيذها من خلال ثلاث مسابقات بحثية، حيث شارك في المرحلة الأولى العديد من طلاب مدارس التعليم الفني على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وأسيوط وكفر الشيخ والإسماعلية وشمال سيناء وأسوان وسوهاج والمنوفية ودمياط وبوسعيد. 
وأضاف عثمان: "سيتم استكمال باقى المراحل خلال الفترة المقبلة وسيتم اختيار أفضل خمسة أبحاث فى كل مرحلة وتكريمها من طرف لجنة من المتخصصين تتولى اختيار أفضل الأعمال البحثية الفائزة". 
يشار إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي كان قد أطلق العديد من البرامج التدريبية داخل المدارس لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب من خلال تطبيق برنامج "اختار حياتك"، كما يتم تدريب الإخصائيين الاجتماعيين على هذا البرنامج لتطبيقه داخل المدارس.
يأتى ذلك إضافة إلى أنه يتم تنفيذ يوم ختامي يتضمن مهرجانا رياضيا وفنيا بنهاية برنامج "اختار حياتك" على مستوى كل محافظة وإعداد المسابقات فى العديد من المدراس بمختلف المحافظات على رأسها مسابقة أجمل سيلفي مع بوستر "أنت أقوى من المخدرات" للاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني لكرة القدم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟