رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش الكوري الجنوبي: "الشمالية" أطلقت صاروخًا بالستيًا نحو البحر

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 07:34 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنه من المؤكد أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الأربعاء، صاروخا بالستيا نحو بحر الشرق، وقطع الصاروخ مسافة حوالي 60 كلم.
وقالت هيئة الأركان للقوات المسلحة الكورية في بيان اليوم - إن بيونج يانج أطلقت في الساعة 6:42 صباح اليوم (بتوقيت كوريا) صاروخا بالستيا مجهولا في منطقة سينبو بإقليم هام كيونغ الجنوبي نحو بحر الشرق، وقطع الصاروخ مسافة حوالي 60 كلم .. وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وذكرت الهيئة أن سول وواشنطن تجريان تحليلا تفصيليا لعملية إطلاق بيونج يانج للصاروخ، مضيفة أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب التحركات الكورية الشمالية، ويكون على أتم الاستعداد.
وأوضح مصدر أن هذا الصاروخ تم إطلاقه من على الأرض، وليس صاروخا بالستيا عابرا للقارات أو صاروخا بالستيا مطلق من الغواصة نظرا للمسافة القصيرة لتحليقه.
ويأتي إطلاق الصاروخ بعد مرور 14 يوما من الفشل في إطلاق صاروخ بالستي آخر في يوم 22 فبراير الماضي. وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية في يوم 6 من الشهر الماضي، 4 صواريخ بالستية يعتقد بأنها صواريخ اسكود معدلة من منطقة دونغ-تشانغ-ري، بلدة تشول سان بإقليم بيونغ آن الشمالي.
ويرى المراقبون أن إطلاق القذيفة اليوم يمكن أن يكون استعراض للقوة العسكرية لجذب الاهتمام قبيل عقد محادثات القمة بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن في هذا الأسبوع.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟