رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

بعد حريق هائل.. البقاء لله في صالة جمباز نادي الجزيرة.. البداية اشتعال النار في تكييف امتدت إلى الأسلاك والوصلات الكهربائية.. "الحماية المدنية": نجحنا في منع وصول اللهب للأماكن المجاورة

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 08:55 م
حريق نادى الجزيرة
حريق نادى الجزيرة
طه هاشم
طباعة
شب حريق هائل داخل صالة الجمباز بنادي الجزيرة وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان، ما تسبب في حالة من الهلع نتيجة التصاعد الكثيف للأدخنة
وهرعت على الفور سيارات الإطفاء والإسعاف ورجال الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني، وإغلاق الطريق المؤدي للنادي أمام السيارات لتسهيل وسرعة وصول سيارات الإطفاء، وتمكنت القوات من محاصرة النيران ومنع امتداد الحريق للأماكن المجاورة، وعقب محاولات مكثفة سيطرت الحماية المدنية على الحريق بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وأسفر الحريق عن تفحم صالة الجمباز بالكامل وسقوط الحائط داخل الصالة. 
وكشفت التحريات الأولية أن سبب الحريق اشتعال النيران في تكييف بجوار صالة الجمباز، وأكد مصدر أمني أن النيران امتدت سريعًا إلى الأسلاك والوصلات الكهربائية مما أدى لانفجار التكييفات المجاورة، والتهمت النيران الصالة بالكامل.
وتفقد اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة موقع الحريق، ووجه بسرعة فحص آثار الحريق وتحديد أسبابه وتقدير الخسائر الناجمة عنه، كما قام رجال المعمل الجنائي، بفحص آثار الحريق لتحديد أسباب الحريق والخسائر الناجمة عنه. 
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن الحريق لم يسفر عن وفيات أو إصابات بين صفوف المواطنين، إلا أن صالة الجمباز تفحمت بالكامل، وقال إن جهود الحماية المدنية منعت كارثة امتداد ألسنة اللهب لباقي الأماكن المجاورة للصالة. 
وكشف مصدر أمنى بالحماية المدنية بالقاهرة، أن سبب انهيار صالة الجيم بعد الحريق يعود لوجود مواد سريعة الاشتعال بالحوائط وبخاصة المواد الأسفنجية.
وأضاف المصدر أن النيران انتقلت بسرعة من الوصلات الكهربائية بالتكييفات وامتدت للأدوات والمعدات والحوائط الأسفنجية ما أدى لانهيار تلك الحوائط بسرعة كبيرة.
وأشار إلى أن الحريق أسفر عن خسائر مادية فادحة، لكن لم يسفر عن وقوع أى ضحايا أو مصابين.
كان اللواء علاء عبدالظاهر مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقى إخطارًا من غرفة العمليات بنشوب حريق ضخم، داخل نادي الجزيرة، وعلى الفور تم الدفع بـ11 سيارة أطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية؟

هل تؤيد ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية؟