رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإجراءات الأمنية المشددة في روسيا لم تمنعها من الوقوع في براثن الإرهاب

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 10:36 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
لم تمنع الإجراءات الأمنية المشددة التي تنهجها روسيا في مواجهة من يريد العبث بأمنها واستقرارها خاصة مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سان بطرسبرج الذي شارك خلالها في منتدى للجبهة الشعبية الروسية التي شكلتها الأحزاب السياسية في البلاد من ضرب أهم المرافق هناك، حيث وقع انفجار ضخم في محطة مترو بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية وأسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 45 آخرين، مما دفع السلطات الأمنية الروسية لإغلاق 10 محطات للمترو إثر التفجير، وإعلان الحداد على أرواح الضحايا لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
وذهب أغلب المحللين إلى أن التفجير يحمل طابعا إرهابيا، فقال المتخصص في الشأن الروسي نزار عليان خلال تعليقه على هذه الأحداث أن كل المؤشرات الخاصة بحادث تفجير مترو سان بطرسبرج تؤكد أنه إرهابي، حيث أنه وقع في فترة الظهيرة وهي فترة عودة أطفال المدارس إلى بيوتهم، حيث أن الإرهاب هدفه واحد فقط وهو إحداث القتل، وإيقاع أكبر عدد ممكن من المدنيين. 
وتوالت الإدانات الدولية للعمل الإرهابي، حيث أدانت مصر التفجير مؤكدة تضامنها (حكومة وشعبا) مع الحكومة والشعب الروسيين في هذه الأوقات العصيبة، كما استنكر الأزهر الشريف مثل هذه الأعمال الإجرامية الخبيثة التي ترفضها كافة الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية.
كما قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تعازيه للرئيس الروسي بوتين في ضحايا الانفجار،معربا عن دعم حكومة الولايات المتحدة الكامل في الرد على الهجوم ومثول الجناه أمام العدالة، كما أدان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الحادث معربا عن تعازيه لذوي ضحايا الانفجار.
وكانت روسيا قد تعرضت لعدة تفجيرات وألقي باللوم في أغلبها على متمردين من منطقة شمال القوقاز الروسية، وتم سحق التمرد هناك إلى حد بعيد.
كما شهدت محطات المترو في روسيا عددا من التفجيرات الإرهابية خلال 40 عاما، أدت إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، فيما تحارب الحكومة والقوات الأمنية التطرف والإرهاب.
ويرى مراقبون أن تكرار وتيرة العمليات العنف خلال الفترة الأخيرة يثبت بما لا يدع مجالا للشك، أنه لا توجد دولة بمنأى عن الهجمات المتشددة مما يضاعف الحاجة لتكاتف الجميع لوضع حد لهذه الموجة غير المسبوقة التي تمثل تهديدا كبيرا للسلم والأمن الدوليين.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟