رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مرشحة اليمين بانتخابات رئاسة فرنسا: سنطرد الأجانب ونغلق مساجد السلفيين

الإثنين 03/أبريل/2017 - 08:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
تحدثت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسى، ومرشحة اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، عن الطرق التى يمكن الاعتماد عليها فى محاربة الإرهاب، وذلك خلال حديثها مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.
وقالت لوبان: إن أول خطوة تنوى القيام بها فى هذا الإطار، هى مزيد من تحصين الحدود الفرنسية، وبعد ذلك ترحيل الأجانب الذين لهم سوابق أمنية وصلات بالتطرف أو ممن لم يحصلون على أوراق هوية.
وأضافت مرشحة اليمين المتطرف، أنها تعتزم محاربة الإسلام المتطرف -على حد تعبيرها- من خلال "إغلاق مساجد السلفيين" التى تقوم ببث خطب الكراهية وسط البلاد -حسب قولها- وكذلك من خلال حظر "اتحاد المنظمات الإسلامية فى فرنسا" الذى وصفته بكونه تابع لحركة "الإخوان الإرهابية".
وتتوافق الانتخابات الرئاسية الفرنسية هذه المرة مع زعزعت الثقة بالاتحاد الأوروبى، خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد وظهور "نزعات انفصالية" عن التكتل الأوروبى فى عدة دول أوروبية مع تصاعد فى شعبية اليمين المتطرف فى القارة.
وقالت الصحيفة ذاتها: إنه على خلفية الأوضاع العالمية "الاقتصادية والأمنية وأزمة المهاجرين"، فإن الانتخابات الرئاسية فى فرنسا قد يكون لها بعد يتجاوز المستوى الداخلى إلى المستوى الأوروبى والدولى.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟