رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالمحسن سلامة يضع "هموم الصحفيين" أمام رئيس الوزراء.. إسماعيل يعرب للنقيب عن تقديره ودعمه لدور الصحافة.. وافق على زيادة "بدل التدريب" والمعاشات.. تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية بـ6 أكتوبر

السبت 01/أبريل/2017 - 05:21 م
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
إسلام أبازيد
طباعة
عبدالمحسن سلامة يضع
بدأ، اليوم السبت، عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الجديد تنفيذ أولى وعوده الانتخابية، إذ حمل هموم المهنة ووضعها أمام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في أول لقاء يعقد بينهما بمقر مجلس الوزراء، عقب انتخابات نقابة الصحفيين الأخيرة.
وفي بداية اللقاء، قدم رئيس مجلس الوزراء التهنئة لنقيب الصحفيين الجديد عبدالمحسن سلامة على فوزه فى الانتخابات، مشيرًا إلى دعم مجلس الوزراء الكامل لحرية الصحافة ونقابة الصحفيين ودورها على كافة الأصعدة.
وأكد إسماعيل أهمية دور الصحافة فى بناء الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة ومواجهة الإرهاب والتطرف فى المرحلة المقبلة لتستعيد مصر مكانتها الرائدة ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
ومن جانبه، عرض نقيب الصحفيين تصوره حول مستقبل الصحافة ودور النقابة خلال المرحلة القادمة باعتبارها بيت كل الصحفيين، مشددا على ضرورة دعم النقابة ماديا ومعنويا، لكي تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه الزملاء والمهنة مستقبلًا.
عبدالمحسن سلامة يضع
هموم المهنة التي حملها سلامة خلال المقابلة، وجدت تجاوبا لحلها لدى رئيس مجلس الوزراء، إذ وافق على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين اعتبارًا من يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة.
كما وافق إسماعيل على دعم صندوق المعاشات والأنشطة بما تحتاجه لسد العجز الموجود بهما حاليًا.
وتطرق الحوار إلى مناقشة أزمة مشروع أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، حيث أكد رئيس الوزراء موافقته على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان، وكذلك وافق مبدئيًا على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولى ومساحتها 34 فدانا، كما أبدى رئيس الوزراء موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولى، وسداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الإسكندرية؛ تمهيدًا لبدء استغلالها اقتصاديًا لصالح النقابة.
عبدالمحسن سلامة يضع
ورحب رئيس الوزراء بفكرة إقامة مستشفى للصحفيين، وكذلك توفير التمويل اللازم له، وإقامة معهد التدريب الصحفي في الأدوار الخالية بالنقابة.
وفيما يخص التشريعات المقترحة، أكد إسماعيل مساندة مجلس الوزراء للتشريعات التي تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة، وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع التمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهي مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة.
وفي نهاية اللقاء، حرص رئيس مجلس الوزراء على التأكيد على دعمه وتقديره للصحافة والصحفيين ومساندة دورهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم لمصر.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟