رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نقيب الصحفيين: زيادة البدل والمعاشات اعتبارًا من أول يوليو

السبت 01/أبريل/2017 - 02:50 م
عبدالمحسن سلامة،
عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين
يوسف عبداللطيف
طباعة
وصف عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، لقاءه برئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم السبت، بأنه كان مثمرًا، مؤكدًا أنه تمت الموافقة على زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين اعتبارًا من أول يوليو المقبل.
وقال سلامة، فى تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الوزراء، اليوم: تقدمنا بتقديرات كبيرة فيما يتعلق بزيادة البدل وسيتم الإعلان عنه قريبًا، مشيرًا إلى أن القيمة فى محل نقاش، وهناك موافقة مبدئية على الزيادة.
وقال نقيب الصحفيين: إن اللقاء تطرق إلى التشريعات الجديدة والحريات العامة، مشيرًا إلى أن هناك دعمًا من جانب الدولة ومساندة لكل التشريعات سواء على مستوى مشروع قانون النقابة الجديد أو التشريعات الصحفية أو الحريات وحرية تداول المعلومات.
وأشار سلامة، إلى أن رئيس الوزراء أيّد فكرة إنشاء مستشفى للصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر مع ضرورة أن يكون هناك تصور لذلك، لافتًا إلى أنه حصل على موافقه مبدئية من وزير الإسكان بذلك، وأيضًا وعد بحل مشكلة النادى البحرى فى الإسكندرية، وحل أزمة الـ 30 مليون جنيه حق انتفاع.
وفى إطار دعم مشروع العلاج والمعاشات، أوضح سلامة أنه ستتم زيادة المعاشات بنفس نسبة الزيادة فى بدل التكنولوجيا فى يوليو المقبل، كما عرض مقترحًا جديدًا لضريبة الدمغة الصحفية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟