رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل قرض "البتلو" لتوفير اللحوم الحمراء بأسواق المنوفية

الخميس 30/مارس/2017 - 10:00 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
قال المهندس أحمد عبدالله مصطفى حسين، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية: إنه تم إعادة إحياء مشروع البتلو لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة للمستهلك، وقد تم وضع شروط ميسرة على قروض المشروع ليستفيد منه فئات الشباب وصغار المربين وأيضًا المرأة المعيلة، على أن يتم الإقراض بفائدة 7% ويكون القرض كالتالى:
المرحلة الأولى قيمة القرض 3000 جنيه لكل رأس بتلو من وزن 60 كجم – 70 كجم للعجل البتلو حتى يصل إلى 250 كجم. 
والمرحلة الثانية قيمة القرض 4000 جنيه لكل رأس من وزن 250 كجم – 450 كجم. ويكون القرض بحد أقصى 500 ألف جنيه للأفراد – والجمعيات والشركات بحد أقصى مليون جنيه.
وأشار المهندس عبدالواحد موسى مدير الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة إلى أن الخطوات المتبعة للحصول على قرض لتنفيذ مشروع البتلو كالتالى:
- يتم تقديم الطلب من العميل إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لناحيته.
- إجراء معاينة يشترك فيها كل من مهندس إنتاج حيوانى وعضو من بنك التنمية وعضو من الطب البيطرى وتكون مهمة هذه اللجنة التحقيق من صلاحية الحظيرة أو موقع المشروع.
- إذا كان القرض للتغذية يتم معاينة عدد الرءوس الموجودة فعليًا أما إذا كان القرض بغرض شراء رءوس للتربية يتم معاينة عدد الحلقات فى الحظيرة.
- بعد الحصول على القرض يتم متابعته من قبل الإنتاج الحيوانى بالإدارة الزراعية التابع لها للتأكد من عدد الرءوس الموجودة المتعاقد عليها طبقًا للعدد الذى تم الصرف عليه للتأكد من أن المواطن تم التأمين على الرءوس الموجودة للمشروع.
- ترسل هذه المتابعات إلى قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة وذلك لعرضها على مجلس أوصياء المشروع كما ترسل هذه المتابعات إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى بالفرع الرئيسى لمحافظة المنوفية وفى حالة الانتهاء من القرض يتم إخطار البنك بتقرير المتابعات بأنه قد تم انتهاء مدة القرض.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟