رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

استياء أهالي نجع علوان بالأقصر لعدم وجود طبيب بوحدة العديسات

الخميس 30/مارس/2017 - 03:08 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
سادت حالة من الاستياء والغضب، اليوم الخميس، بين أهالي قرية نجع علوان بسبب عدم وجود طبيب بالوحدة الصحية بالعديسات قبلي التابعة لها القرية مما أدى إلى نشوب مشادة كلامية بين الأهالي ومسئولي الوحدة.
بدأت الواقعة كما حكاها بهاء محمود، أحد مواطني قرية نجع علوان، عندما وقع حادث لـ3 طلاب حيث اصطدمت بهم دراجة بخارية أثناء عودتهم من المدرسة ما أدى إلى كسر قدم أحدهم وإصابة الاثنين الآخرين بجروح وتم نقلهم إلى الوحدة الصحية لقرية العديسات قبلي بنجع علوان وسألنا على طبيب الوحدة ولكن لم نجده.
وعندما سألنا: "إزاي الطبيب يسيب الوحدة؟ قالولنا دي مش قصتنا اتصلوا بالإسعاف".
وأضاف بهاء، بدأت مشادة كلامية ومشاجرة بين الأهالي وموظفي الوحدة وكان هناك اثنين ممرضين موجودين ولكنهم لم يفعلوا شيئا للمصابين واضطررنا للاتصال بالإسعاف لنقلهم للمستشفى، وعندما سألنا الممرضة عن الطبيب "إزاي الدكتور يمشي ومضى حضور؟ قالت لنا: عادي دلوقتي نعملها له أجازة".
فيما قال سيد محمود، موظف بالقرية: "إن الوحدة الصحية بالعديسات قبلي تخدم 14 نجع من بينها نجع علوان ويوجد بها 35 موظف لا يحضر فيهم غير 6 موظفين والموظفين المتغيبين وعلى رأسهم الطبيب بيتمضيلهم كل يوم حضور وانصراف وقدمنا شكوى في حضور رئيس مجلس قروي العديسات قبلي وسكرتير مركز ومدينه الطود ومدير الإدارة الصحية ولكن دون جدوى".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟