رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

انقضاء دعوى اتهام "عصابة أم خديجة المغربية" بالنصب

الأربعاء 29/مارس/2017 - 12:27 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مي محمد
طباعة
أصدرت محكمة جنح قسم إمبابة، برئاسة المستشار سامر رضا، وسكرتارية رمضان فايز، اليوم الأربعاء، حكمًا بانقضاء الدعوى التي تتهم 8 أشخاص بالنصب على المواطنين، في القضية المعروفة بـ"عصابة أم خديجة المغربية"، وذلك لتصالح المتهمين مع المجني عليهم.
وجاء في تحقيقات أحمد معتوق، وكيل أول النيابة، أن المتهمين نصبوا على عدد من المواطنين، بعدما أعلنوا عن أنفسهم على إحدى القنوات الفضائية بأسماء مستعارة مثل "الشيخ حسن الكتاتني"، و"أم خديجة المغربية"، وادعوا أنهم يستطيعون حل الخلافات الأسرية وفك السحر وجلب الحبيب وغيرها.
وأضافت التحقيقات أن المجني عليه "مدحت. ج.ال"، 65 سنة، لجأ إلى المتهمين، ودفع لهم مبلغ مالي حوالي 3800 جنيه، عبارة عن كروت شحن رصيد "موبايل"، بعدما نشبت بينه وبين زوجته خلافات أسرية انتهت بالطلاق، بعد 15 عامًا على زواجهم، وطرق باب المتهمين بحثا عن حل لمشكلته إثر مشاهدة الإعلان على إحدى القنوات الفضائية.
تابعت التحقيقات أن المجني عليه اتصل على رقم الهاتف الموجود على الشاشة، فطلب منه أحد المتهمين أن يرسل كارت شحن بقيمة 100 جنيه على رقم الهاتف، بعدها وفي مكالمة ثانية طلب إحضار 10 كروت شحن فئة 100 جنيه، بمبلغ قدره 1000 جنية لتحديد موعد، وفي المرة الأخيرة طلبوا منهم تحويل كروت شحن بقيمة 2700 جنيه، وطلبوا منه الذهاب لمدينة شرم الشيخ لمقابلة الشيخ حسن الكتاني، وتوجه المجني إلى هناك مستقلا اتوبيس وبمجرد وصوله اتصل عليهم فوجئ بأن الهاتف مغلق، فحرر محضرًا بالواقعة.
وبالبحث والتحري، وبتتبع أرقام الهواتف تم تحديد المتهمين وألقى القبض على 6 منهم، فيما تمكن 2 من الهرب.
"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟