رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الهجرة تلتقي وفد المعلمين المصريين بالكويت

الأربعاء 29/مارس/2017 - 11:43 ص
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
كتبت: مروه ابو زاهر
طباعة
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بعدد كبير من المعلمين بالكويت بمقر القنصلية المصرية لعرض مشكلاتهم، بحضور السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر بالكويت، والنائب حمدي سعد سليمان النائب عن المصريين بالخارج بالبرلمان، وممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة.
استهلت الوزيرة حديثها بالتأكيد على أن زيارتها الحالية للكويت تأتي استكمالا لجهود الدولة للسعي لحل مشاكل المواطنين بالخارج، مؤكدة أن هناك تنسيق وتكامل في الجهود الحكومية.
وأضافت الوزيرة أن مصر تفتح أبوابها دائما لأي مواطن يرغب في العودة لأرض الوطن،مشيرة الي ان هناك فرص عمل ومشروعات قومية تحتاج لعطاء ابنائنا بالداخل والخارج، ونوهت مكرم إلي أنها ستنقل كل الطلبات والمقترحات في لقائها بوزير التعليم الكويتي صباح الغد.
كما سبق والتقت وزيرة الهجرة بالسفير الكويتي بالقاهرة محمد صالح الذويخ، ونقلت له تلك المشاكل في اطار العلاقات الاخوية والتي تعد نموذج للعلاقات العربية المتميزة.
ومن جهتهم وجه المعلمون الشكر للوزيرة علي الاهتمام الغير مسبوق بقضايا المصريين بالخارج، واستعرض المعلمون الحاضرون للاجتماع عددا من المشكلات التي تواجههم، تمثل أبرزها في انهاء الخدمة لعدد منهم،مطالبين بتوسيع عدد الاعفاءات واستمرار العمل للمعلمين مراعاة للظروف الانسانية والأسرية،ومشكلة تخفيض بدل السكن، واقترحوا بديل بتوفير سكن اداري.
وأضاف المعلمون أن عدد المعلمين المصريين بالكويت يبلغ ١٩الف معلم من بين ٢٤ الف معلم مغترب.
والجدير بالذكر قام دكتور هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بزيارة مسبقة منذ فترة قصيرة للكويت لبحث مشاكل المصريين، وأثنت الوزيرة علي الجهد الكبير المبذول من قبل ياسر عاطف السفير المصري بالكويت.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟